القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة برنامج الهندسة الصوتية أوداسيتي What's New in Audacity 3.0.0

 


مراجعة برنامج الهندسة الصوتية أوداسيتي What's New in Audacity 3.0.0


مراجعة برنامج الهندسة الصوتية أوداسيتي What's New in Audacity 3.0.0
مراجعة برنامج الهندسة الصوتية أوداسيتي What's New in Audacity 3.0.0


Audacity® هو محرر ومسجل وخلاط صوت رقمي مجاني ومفتوح المصدر (عبر الأنظمة الأساسية). إنه تطبيق برمجي متطور يأتي مع قائمة واسعة من الميزات.

مقدمة : Audacity® برنامج متطور ، يمكنك تحقيق الكثير من الأشياء ، ما لم تكن مهندس صوت ، مستخدمًا شغوفًا أو متقدمًا ، عليك قضاء بعض الوقت في ملفات المساعدة. أعتقد أن معظم المستخدمين (المبتدئين) يستخدمون هذا البرنامج لأداء وظيفة واحدة أو بضع وظائف. بالنسبة لأولئك الذين لم يستخدموا هذا البرنامج من قبل ، أعتقد أنه قد يكون من الجيد سرد بعض الأشياء التي يمكن لـ Audacity® إنجازها.


أهم مميزات برنامج أوداسيتي الجديد Audacity 3.0.0 :

  •  التسجيل (من ميكروفون أو جهاز مزج)
  •  استيراد / تصدير ملفات WAV و AIFF و AU و FLAC و MP3 (عبر LAME encoder) ملفات Ogg Vorbis
  •  تحرير متقدم (قص ونسخ ولصق وحذف أوامر مع عدد غير محدود من "تراجع" و "إعادة" ، خلط متعدد المسارات)
  •  المؤثرات الرقمية (تغيير درجة الصوت ، وإزالة ضوضاء الخلفية ، وتغيير الترددات ، وإزالة الأصوات ، وإنشاء عمليات إرسال صوتية للبودكاست ، وما إلى ذلك) والمكونات الإضافية (دعم LADSPA ، و Nyquist ، و VST Audio Unit ، بما في ذلك المكونات الإضافية لتحليل VAMP) .
  • يمكن العثور على القائمة الكاملة لميزات Audacity® على على الصفحة الرسمية لبرنامج Audacity متاح بموجب ترخيص GNU العام (GPL) ، ويقدم دعمًا لأكثر من 20 لغة ويعمل على Microsoft Windows® و Mac OS X® و Linux®.
  • نسخ الأشرطة و LPs و MiniDiscs والوسائط القديمة الأخرى
  • يمكنك الاحتفاظ بالتسجيلات القديمة عن طريق نقلها من عدة مصادر. أشرطة كاسيت ، فينيل LP ، أشرطة بكرة إلى بكرة ، أشرطة فيديو ، خلاطات ، مشغلات MP3 محمولة ، مسجلات صوت رقمية ، مسجلات فيديو شخصية ، إلخ.) إلى قرص DVD ، CD ، جهاز تخزين خارجي (USB HDD أو شريحة ذاكرة) أو حتى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كنت تريد استخدام هذه الوظيفة ، فيجب عليك التحقق من برنامج Audacity® التعليمي - "البرنامج التعليمي - نسخ الأشرطة أو LPs أو MiniDiscs إلى قرص مضغوط."
  • إنشاء وتحرير المسارات الحية: معالجة المسارات المسجلة من مصادر مختلفة قبل نسخها إلى مصدر آخر مثل قرص DVD أو قرص مضغوط. يمكنك تقسيم المسارات الطويلة (التي لا تتناسب مع حجمها) في العديد من الأصوات الفردية ، وقطع أجزاء معينة بين الأصوات الخاصة بك وتوحيدها في مسار واحد.
  • إنشاء ملفات بودكاست: إذا كنت مهتمًا بإنتاج البودكاست ، فإن Audacity® يعد اختيارًا ممتازًا. لديك خياران: أولاً ، يمكنك استخدام جهاز آخر مثل المسجل الرقمي ثم تحرير الملف في Audacity (R) ، أو يمكنك تسجيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. كل ما تحتاجه هو ميكروفون أو سماعة رأس لعملية التسجيل (قد تختلف جودة الصوت حسب المعدات الخاصة بك) ، ومرة ​​أخرى ، يمكنك استخدام Audacity (R) لإنشاء ملفات podcast.
  • يمكنك إنشاء بودكاست بسيط واختيار تصديره إلى تنسيق مضغوط مع فقدان البيانات مثل MP3 أو Ogg Vorbis. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام تنسيقات أخرى مثل WMA و AAC و AC3. توفر مكتبة FFmpeg الدعم لمثل هذه التنسيقات في Microsoft Windows و Linux. لمزيد من المعلومات حول إنشاء بودكاست ، تحقق من هذا البرنامج التعليمي - "إنشاء صوت بسيط و بودكاست مع Audacity 3.0.0 (R)."
  • إنشاء نغمات رنين: في الوقت الحالي ، يقوم مشغلو الهاتف المحمول الفرديون بفرض رسوم على مستخدميهم إذا كانوا يريدون نغمة رنين مخصصة. أولئك الذين لا يرغبون في دفع ثمن هذا ، عادة ما يبحثون عن بديل ؛ مثل موقع مجاني يقدم نغمات رنين مجانية. لسوء الحظ ، تقدم معظم مواقع الويب التي أعرفها مكافأة (إلى جانب نغمة الرنين المجانية): برامج إعلانية أو برامج ضارة. الآن ، لماذا تدفع أو تنزل من موقع ويب غير جدير بالثقة في حين أنه من السهل القيام بذلك باستخدام هذا المحرر الرقمي النظيف والمجاني؟



ثلاث خطوات بسيطة لإنشاء ملف صوتي بإحترافية مع برنامج Audacity 3.0.0 :


(1) إنشاء ملف صوتي (يمكنك استيراد ملفات MP3 و MP2 و WAV و AIFF و OGG و FLAC بما في ذلك ملفات MP4 على نظام التشغيل Mac OS X® - بدون مكتبات إضافية)


(2) تحقق من تنسيق الملف الصوتي الذي يدعمه هاتفك المحمول


(3) قم بنقل الملف (الملفات) على هاتفك الخلوي (من الجيد التحقق من الدليل / موقع الويب الخاص بهاتفك لأن تنسيقات الملفات الصوتية ، بما في ذلك المجلد الذي تريد نسخ الملفات الجديدة إليه يختلف من مصنع واحد إلى اخر). مرة أخرى ، هناك برنامج تعليمي ممتاز يغطي هذا الموضوع هنا - "البرنامج التعليمي - إنشاء نغمات".


الخلاصة: هناك الكثير لاستكشافه واكتشافه فيAudacity 3.0.0®. يمكنك إجراء تسجيل وتحرير متعدد المسارات ، وإنشاء تسجيل أحادي / ستريو وحتى صوت محيط. تساعد المكونات الإضافية (المعروفة أيضًا باسم الوظائف الإضافية) Audacity® على تقديم المزيد من الميزات: المؤثرات الخاصة والفلاتر ومولدات النغمات وقدرات التحليل. سوف أقفز فوق الكثير من الميزات الأخرى التي لم أقم بإدراجها ، وسأقول أنه يمكنك تخصيص هذا المحرر بعدة طرق ولكن هذا مجال للمستخدمين المتقدمين.


تحاول مراجعتي البسيطة الكشف عن بعض الأشياء التي يمكنك تحقيقها باستخدام محرر ومسجل الصوت الرقمي المجاني Audacity 3.0.0 .


كنت أعتزم سرد بعض الميزات فقط التي يمكن أن تشجع المستخدم المنزلي العادي على استخدام هذا البرنامج ، حتى لو كانت لمهمة بسيطة مثل إنشاء نغمة الرنين. بمجرد أن يشعر المستخدم بالراحة ، قد يميل إلى استكشاف وظائف متقدمة أخرى.


مراجعة Audacity 3.0.0®

الإعداد: يرجى ملاحظة أنه عند تثبيت Audacity® لأول مرة (في Windows) ، ستتم مطالبتك بتثبيت اثنين من تأثيرات DLL المشحونة (المحدد الثابت و sc4) والتي ليست من نوع VST ، وسيتم تحميلهما في Audacity مهما كان ما تقرره في الحوار. يمكنك العثور عليها في مجلد "المكونات الإضافية" ، وإذا كنت بحاجة إلى إضافة تأثير جديد لاحقًا ، فيجب عليك مراجعة الدليل ، قسم "إضافة تأثير VST جديد في Audacity (R)."


هام : لقد رأيت الكثير من البرامج المفيدة بدون دليل مساعدة مناسب. Audacity® هو مثال إيجابي على الكيفية التي يجب أن يبحث بها الدعم عن المستخدم "العادي". عند فتح هذا البرنامج لأول مرة ، توجد نافذة حوار باسم "How to Get Help" (كيفية الحصول على المساعدة). يشير أول رابطين للدعم "المساعدة السريعة" و "يدوي" على التوالي إلى قسم "الشروع في العمل" والصفحة الأولى من الدليل. الدليل موجود إذا حصلت على ملف Windows Installer أو Mac DMG ، لذلك لا يلزم الاتصال بالإنترنت لبدء التعلم والتجربة.



أهم التحديثات في برنامج أوداسيتي Audacity 3.0.0

  1. يعد Audacity 3.0.0 تحديثًا رئيسيًا لبرنامج Audacity السابق 2.4.2. لقد تم تغيير التنسيق الذي نحفظ به مشاريع Audacity! في السابق ، قمنا بحفظ المشاريع على هيئة عدد كبير من الملفات الصغيرة أحيانًا ، مع ملف ".aup" لتنسيق الدفعة. تسمى هذه الطريقة في فعل الأشياء أحيانًا بتخزين "كومة الملفات".
  2. كانت المشكلة ، التي تحدث كثيرًا ، هي أن ملفات البيانات وملف .aup مفترقان. توقع المستخدمون بشكل معقول أن يحتوي ملف .aup على المشروع بأكمله. حسنًا ، يحتوي ملف .aup3 الجديد على البيانات أيضًا. التفاصيل الفنية هي أننا نستخدم قاعدة بيانات مفتوحة المصدر ، SQLite3 ، لتخزين كل شيء في ملف واحد .aup3. كل هذا يحدث "خلف الكواليس". SQLite3 مفتوح المصدر ، ومن دواعي سروري العمل معه. ومع ذلك ، كان هذا تغييرًا كبيرًا ، وتم تضمين العديد من التغييرات الأخرى التي تم إجراؤها في نفس الوقت - لذا فإن 3.0.0 تقريبًا تتعلق بهذا التغيير الكبير في التنسيق.
  3. يجب أن يكون العمل مع مشاريع .aup3 لتحرير الصوت على معظم الأجهزة أسرع قليلاً من ذي قبل ، نظرًا لوجود عدد أقل من الملفات التي يتم العمل عليها. يمكن أن يكون إنهاء المشروع وإغلاقه في نهاية العمل أبطأ كثيرًا ، نظرًا لوجود المزيد من العمل عند إغلاق المشروع. نعتقد أن المقايضات تستحق ذلك.
  4. من المهم ملاحظة أنه يمكنك فتح مشاريعك القديمة .aup في Audacity 3.0.0 حيث سيتم تحويلها إلى تنسيق .aup3 الجديد.



الإصدار 3.0.0 هو في الأساس إصدار لملف مشروع موحد مستقل بذاته.

يمكن العثور على تفاصيل جميع التغييرات الرئيسية منذ 2.4.2 في Audacity Release Notes 3.0.0.

وسيلاحظ مستخدمي برنامج أوداسيتي 2021 | Audacity 3.0.0 هذه التغييرات عند العمل على محتويات البرنامج ومنها :

  • مشروع موحد
  • حجم المشروع
  • أداء
  • الاسترداد التلقائي
  • ملفات العمل المؤقتة
  • النسخ الاحتياطي لمشروعك
  • تمت إضافة لغتين جديدتين
  • يحل Label Sounds محل Sound Finder و Silence Finder
  • تفضيلات الدلائل المحسنة
  • تحسينات على وحدات الماكرو
  • استيراد وتصدير وحدات الماكرو
  • التعليقات في وحدات الماكرو
  • تحسين بوابة الضوضاء
  • يمكن تعيين العرض المتعدد كعرض افتراضي للمستخدم
  • إعدادات التفضيلات التي تؤثر على سلوك التحرير
  • تحسين لوحة الخلاط
  • كرر آخر مولد أو محلل أو أداة
  • ترقية نيكويست
  • اصلاحات الشوائب



شـــــاهد الفيديو وقم بتنفيذ الخطوات






الآن مع التحمــــــــــــــــيل

رابط صفحة الرسمية لبرنامج أوداسيتي Audacity 3.0.0 Homepage
Free Download


رابط مباشر لبرنامج أوداسيتي Audacity 3.0.0
Free Download



✍ سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ✎  
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع