القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة الجديد في المؤثرات الإحترافية | Boris FX Silhouette 2023.5.4

 


مراجعة الجديد في المؤثرات الإحترافية | Boris FX Silhouette 2023.5.4



مراجعة الجديد في المؤثرات الإحترافية | Boris FX Silhouette 2023.5.4
مراجعة الجديد في المؤثرات الإحترافية | Boris FX Silhouette 2023.5.4

تم تجهيز Boris FX Silhouette 2023.5.4 بأدوات قيادة المنظار الأكثر تطورًا في العالم. قم بإنشاء مسائل ذات إطار رئيسي معقدة باستخدام أشكال B-Spline أو Bezier أو X-Spline. يساعدك التصميم الذكي والأدوات سهلة الاستخدام مثل التخفيف المتغير لكل نقطة على إنشاء الرسوم المتحركة. يمكنك عرض الأمور غير اللامعة باستخدام حركة ضبابية واقعية أو تصديرها إلى تنسيقات الأشكال القياسية.




أهم ميزات مؤثرات Boris FX Silhouette 2023.5.4 :

تكمن قوة Boris FX Silhouette 2023.5.4 في نافذة الأشجار، حيث يتم إنشاء التأثيرات الخاصة بك. الأشجار عبارة عن سلسلة من المقاطع والعقد، مثل تصحيح الألوان ومعالجة الصور والعقد المركبة، المتصلة معًا لإنشاء التأثير المطلوب. تنمو الأشجار مع نمو الفروع على الشجرة، وذلك عن طريق إضافة المقاطع والعقد بأي ترتيب. تتيح لك القدرة على عرض أي عقدة أثناء تحرير عقدة أخرى إنشاء تركيبات معقدة للغاية، وهي مجموعات يمكن تهيئتها وعرضها في مسار واحد.


SilhouetteFX هو نظام قائم على العقد ويتم استخدام عقد مختلفة لوظائف مختلفة. توجد العقد في علامة تبويب أسفل الشاشة، ويتم تجميع العقد في فئات مختلفة.


يوفر تخطيط مجموعة العقدة كل ما تحتاجه لدمج صور متعددة. يمكن استخدام تقنيات التركيب، وتصحيح الألوان، والتعتيم، والحبوب، والتلاعب غير اللامع، وتشويه العدسة، وتأثيرات الإضاءة، ومزج الحواف. تخلص من مشكلات التأثيرات الأكثر شيوعًا أو استخدم أدوات خاصة لدمج الصور مثل النار والدخان والانفجارات.


يتيح لك SilhouetteFX Silhouette إنشاء خلفيات متحركة معقدة بسرعة باستخدام أشكال Bezier أو X-Spline أو B-Spline. يساعدك التصميم الذكي والأدوات سهلة الاستخدام مثل الحواف من نقطة إلى نقطة وطمس الحركة الواقعي على إنشاء أشكال رسوم متحركة معقدة. إن تتبع الحركة المتكامل يجعل المهمة الشاقة عادة المتمثلة في إجراء عملية روتوسكوبينج أمرًا سهلاً.


تم تعزيز مجموعة ميزات Silhouette من خلال نهج مبتكر للحركيات العكسية. استفادت أنظمة النمذجة ثلاثية الأبعاد منذ فترة طويلة من IK (الحركيات العكسية) لتحريك الكائنات المفصلية مثل الأشخاص والحيوانات والمخلوقات بشكل عام. يتم استخدام نظام الطبقات المألوف بالفعل لمستخدمي Silhouette لإنشاء هياكل عظمية ديناميكيًا لتحويل الشكل المفصلي. عند تمكين IK، يمكن أن يؤدي سحب شكل مثل طرف الإصبع إلى تحويل اليد بأكملها. نظرًا لأن معظم الأعمال الدوارة تتم على كائنات مفصلية، فإن ميزة Silhouette's IK يمكن أن توفر الكثير من الوقت.


يمكن أن يؤدي استخدام تمويه الحركة إلى إنشاء أشكال دوارة واقعية و/أو تدرج حواف متغير لكل نقطة.


الطلاء عبارة عن نظام طلاء ثنائي الأبعاد غير مدمر وعالي النطاق ومصمم من الألف إلى الياء لتلبية احتياجات الأفلام الروائية والتلفزيونية. سواء كان الأمر يتعلق باستعادة الصور، أو إزالة الغبار، أو إزالة الأسلاك وأجهزة الحفر، أو الطلاء البسيط، فإن Silhouette توفر أدوات بسيطة وذكية لإنجاز المهمة.


يعد Auto Paint ميزة طلاء آلية فريدة تسجل جميع أنشطة الطلاء من خلال التكامل المحكم لأجهزة التتبع النقطية والمسطحة. يمكن مطابقة الضربات مع الحركة أو تثبيتها، مما يمنح Silhouette سرعة تلوين البيانات النقطية مع إمكانية تكرار تلوين المتجهات. جمال النظام هو أنه يسجل ضربات الفرشاة والإعدادات تلقائيًا. يمكن تحديد ضربات فردية وتكرارها عبر إطارات متعددة، كما يمكن حذفها. إذا تغيرت المادة المصدر، فيمكن استخدام سجل الرسم بالكامل لإعادة بناء اللقطة المرسومة تلقائيًا.


يتضمن Silhouette نظامًا كامل الميزات لتشويه الصورة وتحويلها، بالإضافة إلى جهاز تزييفها، مما يوفر أعلى مستوى من التحكم والجودة. يمكن أن يحدث تشوه الصورة وتحولها عبر الإطارات وعبر الصور المتسلسلة. يمكن استخدام الالتواء لتحسين ملامح الوجه أو تضخيمها، أو تغيير حجم عناصر الصورة، أو إنشاء حيوانات ناطقة، أو أي نوع آخر من تشويه الصورة. تم استخدام التحويل تقليديًا لتحويل كائن أو شخص إلى آخر، ومؤخرًا لتحويل عنصر الحركة الحية بسلاسة إلى كائن CG والعكس صحيح.


مراجعة الجديد في المؤثرات الإحترافية | Boris FX Silhouette 2023.5.4
مراجعة الجديد في المؤثرات الإحترافية | Boris FX Silhouette 2023.5.4


يتيح لك Pin Warp تشويه مناطق معينة من الصورة باستخدام ما يسمى بالدبابيس، مع ترك المناطق الأخرى دون تغيير. يمكن أن تتراوح تعديلات الالتواء من الفجوات والطيات الدقيقة إلى شيء أكثر وضوحًا مثل تغيير موضع الذراع أو الساق.


تحتوي عقدة العمق على مجموعة خاصة من الأدوات لإنشاء قنوات العمق.


لذلك، هناك عدد من الأدوات لإنشاء خرائط العمق للصور ثنائية الأبعاد، بما في ذلك: Constant وHorizon وRamp وHall وTunnel وEdges وAlpha).


المنحدر: ينشئ كائن عمق المنحدر منحدرًا أفقيًا أو رأسيًا يندمج من المركز؛

القاعة: يقوم كائن عمق القاعة بإنشاء تدرج منظور، كما لو كنت تنظر إلى أسفل الردهة؛

النفق: يقوم كائن عمق النفق بإنشاء تدرج دائري، كما لو كنت تنظر إلى أسفل النفق.

تعرض نافذة Depth Preview عرضًا ثلاثي الأبعاد لخريطة العمق. يعد هذا مفيدًا جدًا لتصور العمق ووضع الأشياء في مساحة ثلاثية الأبعاد (3D).


باستخدام تقنيات استخراج الأقنعة الخاصة، يمكن لعقدتي zMatte وPower Matte استخراج أي كائن تقريبًا في الصورة بسرعة وسهولة، حتى لو كنت تتعامل مع تفاصيل شعر دقيقة أو دخان أو انعكاسات. إنها سهلة الاستخدام ولكنها توفر الأدوات التي تحتاجها عندما تواجه الأشياء الجيدة أو السيئة أو القبيحة.


Power Matte عبارة عن أداة تفاعلية سهلة الاستخدام لإخفاء الصور، حيث تقوم بشكل متكرر بتقدير قيمة الشفافية لكل بكسل في الصورة بناءً على عينة صغيرة من المقدمة (ما تريد قطعه) والخلفية (ما تريد التخلص منه of) وحدات البكسل المميزة بتحديد الأشكال البسيطة في الصورة. وتظهر النتائج أن الطريقة أكثر كفاءة، مقارنة بالنهج السابقة، وتتطلب الحد الأدنى من الجهد لاستخراج ركائز المقدمة عالية الجودة مع مناطق شفافة كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تقييم ألوان الحواف الأمامية في المناطق الشفافة لإنشاء مركب سلس.


التتبع أو التتبع هو أسلوب يتضمن تحليل حركة الصورة مع مرور الوقت. بإمكان Silhouette تتبع الصور باستخدام أنظمة تتبع الصور التلقائية التي تسمى Planar Tracking وPoint Tracking، والتي تستخدم نقطة تتبع واحدة أو اثنتين أو أربع نقاط. تتضمن Silhouette جهازي تعقب مستو: جهاز Planar Tracker من SilhouetteFX وMocha Planar Tracker من Imagineer.


يتيح لك خيار Planar Tracker الخاص بـ Silhouette تتبع نقاط متعددة (الزوايا والحواف والحواف) في الصورة، والتعامل تلقائيًا مع الانسدادات الجزئية للكائن المتعقب، مما يوفر نتائج فائقة حتى مع الكائنات غير المزخرفة. تنتج تقنية Mocha Planar Tracker من Imagineer بيانات تحويل ثنائية الأبعاد عن طريق تتبع المستويات بدلاً من النقاط.


تستخدم ميزة Point Tracker أجهزة تتبع فردية يتم وضعها على صور مميزة.

يمكن لـ SilhouetteFX Silhouette إجراء مهام التحرير مثل قص المقاطع ودمجها ونقلها ونسخها واستبدالها وقصها وإعادة تثبيتها وتكرارها في محرر التسلسل.


مراجعة الجديد في المؤثرات الإحترافية | Boris FX Silhouette 2023.5.4
مراجعة الجديد في المؤثرات الإحترافية | Boris FX Silhouette 2023.5.4



متطلبات النظام لتشغيل Boris FX Silhouette 2023.5.4 :

• ويندوز: ويندوز 10 / 11

• المعالج: معالج Intel أو AMD

• الذاكرة: 8 جيجابايت أو أكثر

• القرص: مجموعة أقراص عالية السرعة أو وحدة تخزين SSD. 1 غيغابايت من مساحة القرص المتوفرة للتخزين المؤقت والملفات المؤقتة

• NVIDIA GTX 460 أو أفضل

• سلسلة AMD Radeon 57xx أو أفضل

• بطاقة رسوميات قادرة على تشغيل OpenGL 2.1

• بطاقة رسومية قادرة على تشغيل OpenCL 1.1

• ذاكرة رسومات سعة 1 جيجابايت لدقة الفيلم



دعم البرنامج المساعد :

Adobe After Effects and Adobe Premiere Pro

Foundry Nuke

Blackmagic Resolve and Fusion

Autodesk Flame

ملحوظة: يتضمن خيار البرنامج الإضافي Silhouette عقدة Mocha Pro، لكنه لا يتضمن تأثيرات Particle Illusion أو Sapphire.

الآن مع التحمــــــــــــــــيل

رابط الصفحة الرسمية لبرنامج Boris FX Silhouette
Free Download



رابط مباشر لبرنامج Boris FX Silhouette
Free Download


--------------------

✍ سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ✎
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع