القائمة الرئيسية

الصفحات

هام للغاية لكل من لديه حساب أدسنس | سارع في التسجيل في المستندات الضريبية غير الورقية

 



هام للغاية لكل من لديه حساب أدسنس | سارع في التسجيل في المستندات الضريبية غير الورقية


هام للغاية لكل من لديه حساب أدسنس  سارع في التسجيل في المستندات الضريبية غير الورقية
هام للغاية لكل من لديه حساب أدسنس  سارع في التسجيل في المستندات الضريبية غير الورقية



إعداد تقارير عن المعلومات الضريبية والاقتطاع الضريبي في الولايات المتحدة

إرسال المعلومات الضريبية في الولايات المتحدة

ملاحظة مهمّة: لا يمكن لشركة Google تقديم المشورة بشأن المشاكل الضريبية. للحصول على مساعدة بشأن وضعك الضريبي، يُرجى مراجعة مستشارك الضريبي.


استنادًا إلى موقعك الجغرافي، قد يُطلب من Google جمع معلومات تتعلّق بالضرائب منك. ويمكنك تقديم معلوماتك الضريبية إلى Google من "مركز دفعات Google". لا يُطلب من جميع المستخدمين تقديم المعلومات الضريبية.


تقديم المعلومات الضريبية

سجِّل دخولك إلى مركز دفعات Google.

ضمن "الإعدادات"، وبجانب "معلومات عن الضرائب في الولايات المتحدة"، انقر على رمز التعديل تعديل.

انقر على إدارة المعلومات الضريبيةثم إضافة المعلومات الضريبية.

للعثور على المعلومات الضريبية المكتملة، يُرجى اتّباع التعليمات نفسها.


الأسئلة الشائعة


لماذا يُطلب مني إكمال هذا النموذج؟

يُطلب منك إكمال هذا النموذج لتتمكّن شركة Google من الوفاء بالتزاماتها بموجب المادتين 1441 (الفصل الثالث) و3406 من قانون الإيرادات الداخلية في الولايات المتحدة ("US").


يُستخدَم هذا النموذج لتحديد نسبة الاقتطاع الضريبي الصحيحة المُطبَّقة على الدفعات الصادرة لك إذا كان الاقتطاع الضريبي سيُطبَّق على الدفعات المستقبلية.


تطلب دائرة IRS من Google تحديث النماذج الضريبية للشركاء والبائعين غير الأمريكيين في أحد التاريخَين التاليَين (أيهما أقرب):


(1) مرّة كل 3 سنوات

(2) في حال حدوث تغيير في الظروف قد يؤثّر في صلاحية النموذج

وتعمل Google على تحديث قائمة المدفوع لأمرهم لتأكيد التزامها بقواعد دائرة IRS.


ماذا يحدث في حال عدم إكمال هذا النموذج؟

في حال كان الاقتطاع الضريبي ينطبق على الدفعات المستقبلية، سيؤدي إكمال النموذج إلى تحديد نسبة الاقتطاع الضريبي المناسبة. وقد يؤدي عدم إكمال هذا النموذج إلى حسم الضرائب المستحقة بموجب الفصل الثالث أو حسم الضرائب الاحتياطية المحتملة من أرباحك المستقبلية.


كيف يمكنني معرفة النموذج الضريبي المطلوب إكماله؟

يتمّ إنشاء النموذج الضريبي المناسب تلقائيًا استنادًا إلى الإجابات التي تقدّمها. وإذا كان لديك أي استفسار، يمكنك الرجوع إلى مستشارك الضريبي.


سيُطلب من الأشخاص والشركات والشراكات وغيرها في الولايات المتحدة الأمريكية إرسال نموذج W-9.

بشكلٍ عام، يُطلب نموذج W-8BEN أو نموذج W-8BEN-E من الأفراد والكيانات (على التوالي) خارج الولايات المتحدة الذين يكونون المالكين المستفيدين من الدخل المُستلَم. ويمكن استخدام أيّ من هذَين النموذجَين لطلب الاستفادة من مزايا معاهدة ضريبية (بعبارة أخرى، الاستفادة من نسبة اقتطاع ضريبي مخفَّضة).

يتمّ استخدام نموذج W-8ECI من قِبل الأشخاص الذين يزعمون أنّ الدخل الذي تلقّوه يرتبط ارتباطًا وثيقًا بتجارة أو نشاط تجاري في الولايات المتحدة. وعلى جميع المدفوع لأمرهم الذين يرسلون نموذج W-8ECI إرسال رقم تعريف دافع الضرائب (TIN) في الولايات المتحدة.

يُطلب نموذج W-8IMY من بعض الوسطاء والشراكات وكيانات إدارة تدفق الدخل خارج الولايات المتحدة. وإذا تمّ تقديم هذا النموذج، قد تطلب شركة Google المزيد من المستندات (مثل بيان التوزيع).

يتمّ استخدام نموذج W-8EXP من قِبل الكيانات لإثبات حالة المالك المستفيد غير الأمريكي وإثبات أهلية تلك الكيانات للاستفادة من نسبة اقتطاع ضريبي مخفَّضة كمصرف مركزي حكومي غير أمريكي، أو مؤسسة دولية، أو مؤسسة غير أمريكية معفاة من الضرائب، أو مؤسسة خاصة أجنبية غير أمريكية أو حكومة تابعة للولايات المتحدة.


ما الذي يجب أن أتوقّعه أثناء إكمال هذه العملية؟

في ما يلي بعض النقاط الأساسية التي يجب مراعاتها أثناء إكمال العملية:

يجب عدم استخدام صندوق بريد أو "عنوان لعناية" على أنه عنوان إقامة دائم: لقد تبيّن لنا أنّ بعض الأفراد والمؤسسات يستخدمون صندوق بريد أو عنوان "لعناية فلان" على أنه عنوان إقامتهم الدائم. إذا كان عنوان إقامتك الدائم هو عنوان صندوق بريد أو عنوان "لعناية" أو عنوان شركة تقدّم خدمات (مثل مكتب محاماة أو شركة ائتمانية)، قد يتعيّن تحميل نسخة من عقد التأسيس أو أي مستند آخر مناسب يوضّح أنّ العنوان هو عنوانك القانوني المسجّل.

إثبات الهوية: قد يُطلب منك إثبات هويتك إذا انطبقت إحدى الحالات التالية:

رقم تعريف دافع الضرائب (TIN) مفقود أو لا يتألف من 9 أرقام.

رقم TIN الذي أدخلته لم يتمّ إصداره في الوقت الحالي.

رقم TIN والاسم لا يتطابقان مع البيانات في سجلّات IRS.

طلب مطابقة رقم TIN غير صالح.

تتطلّب العناوين في الولايات المتحدة الأمريكية دعمًا إضافيًا: إذا كنت تدّعي أنّك مقيم غير أمريكي ولديك عنوان دائم أو عنوان بريدي في الولايات المتحدة، عليك توفير معلومات إضافية لإثبات أنّك لست مواطنًا أمريكيًا.

القيود المفروضة على المزايا (الكيانات فقط): على الكيانات التي تطالب بالاستفادة من مزايا معاهدة ضريبية إثبات أنها تستوفي الشروط المفروضة على المزايا في المعاهدة الضريبية ذات الصلة. من أجل تحديد ما إذا كنت مؤهلاً للاستفادة من مزايا معاهدة ضريبية، يمكنك مراجعة المعاهدة الضريبية ذات الصلة أو التواصل مع مستشار ضريبي محترف.


هل يمكنني إكمال العملية على الجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي؟

ننصحك بإكمال هذه العملية باستخدام كمبيوتر محمول أو جهاز كمبيوتر سطح المكتب.


إذا كانت لديّ أسئلة بينما أعمل على إكمال النموذج، من هي الجهة التي يمكنني التواصل معها للحصول على المساعدة؟

إذا أردت الحصول على مساعدة لحلّ المشاكل التقنية، يمكنك التواصل مع فريق دعم Google، ولكن يُرجى العِلم أنّه لا يمكن لشركة Google تقديم أي استشارة ضريبية. إذا كنت بحاجة إلى استشارة ضريبية، يُرجى مراجعة مستشار ضريبي محترف.


ماذا يحدث إذا لم أكن الشخص المناسب لإكمال النموذج؟

إذا لم تكن الشخص المناسب لإكمال النموذج المطلوب، يمكنك إعادة توجيه الرسالة الإلكترونية إلى الشخص المناسب داخل مؤسستك لإكمال النموذج. يجب أن يملك ذلك الشخص حق وصول المشرف إلى حساب Google Payments. ويمكنه عندئذٍ استخدام المعلومات المقدَّمة في الرسالة الإلكترونية لإكمال النموذج. لمنح الموقِّع حق وصول المشرف إلى الحساب


ما الفرق بين الحسابات الفردية وغير الفردية؟

الحساب الفردي هو حساب يملكه ويديره شخص منفرد وليس مؤسسة قانونية. ويتمّ تقديم الضرائب باسم المالك في الإقرار الضريبي الشخصي.


الحساب غير الفردي أو حساب الكيان هو حساب أعمال منفصل عن مالكه لأغراض ضريبية.


ما هي بعض المصطلحات الرئيسية التي تتعلّق بالتعريف الضريبي؟

الاسم القانوني

أدخِل اسمك القانوني كما يظهر بالضبط في المستندات القانونية.


إذا كنت تحقّق الدخل بصفتك فردًا: عليك تقديم اسمك القانوني في حقل الاسم. وقد يتوجّب عليك تقديم اسم مترجَم كما هو مكتوب في مستنداتك القانونية (على سبيل المثال، جواز سفرك).

إذا كنت تملك نشاطًا تجاريًا تريد ربطه بالنموذج، يُرجى ذكر ذلك في الحقل "مزاولة العمل باسم". وإذا كان ملفك الشخصي للدفع مُدرَجًا باسم نشاط تجاري، يُرجى إدراج هذا الاسم في الحقل "مزاولة العمل باسم".

إذا كنت تحقّق الدخل بصفتك كيانًا: يجب ذكر اسم الكيان في حقل الاسم. وإذا كان ملفك الشخصي للدفع مُدرَجًا باسم فرد معيّن، يُرجى إدراج هذا الاسم في الحقل "مزاولة العمل باسم".

قد يُطلب منك تقديم مستندات إضافية لإثبات صحة اسمك القانوني. وإذا أردت تعديل ملفك الشخصي للدفع، يُرجى اتّباع هذه التعليمات.


الاسم المُستخدَم لمزاولة العمل (DBA)

يشير اسم DBA (شركة تزاول نشاطها التجاري باسم) إلى اسم شركة مختلف عن اسم المالك. واستنادًا إلى نوع النموذج الذي تقدّمه، يمكنك أيضًا تقديم الاسم القانوني لشخص معيّن.


كيان لا يُعتدّ به ضريبيًا

الكيان الذي لا يُعتدّ به ضريبيًا هو كيان تجاري له مالك واحد، وليس شركة بموجب قانون الضرائب الأمريكي، ولا يُعتبَر كيانًا منفصلاً عن مالكه لأغراض ضريبة الدخل الفيدرالية الأمريكية


شـــــاهد الفيديو وقم بتنفيذ الخطوات





الآن مع التحمــــــــــــــــيل

رابط الصفحة الرسمية لمعلومات ضرائب أدسنس بالتفصيل HomePage
Free Download



✍ سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ✎


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع