القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح تثبيت ويندوز 11 الجديد بالتفصيل | How to installing Windows 11

 


شرح تثبيت ويندوز 11 الجديد بالتفصيل | How to installing Windows 11


شرح تثبيت ويندوز 11 الجديد بالتفصيل | How to installing Windows 11
شرح تثبيت ويندوز 11 الجديد بالتفصيل | How to installing Windows 11



كل ما يجب معرفته عن Windows 11 الجديد والإجابة عن الأسئلة الشائعة حوول Windows 11 :

يمنحك نظام Windows 11 مساحةً هادئة وإبداعية يمكنك فيها متابعة ما يُثير شغفك من خلال خوض تجربةٍ جديدة. وانطلاقًا من قائمة "ابدأ" المتجددة وصولاً إلى الطرق الجديدة للتواصل مع الأشخاص المفضلين لديك والأخبار والألعاب والمحتوى؛ فإن نظام Windows 11 يُعد المكان الأمثل للتفكير والتعبير والإبداع بطريقةٍ طبيعية.


تعرض ميزة Snap لنظام Windows 11 ثلاث تطبيقات على شاشة واحدة

ارتقاء بإنتاجيتك لأعلى مستوى

استمتع بالوصول إلى جميع التطبيقات التي تحتاجها وأنجز المهام المتعددة بكل سهولة باستخدام أدوات مثل تخطيطات Snap، وأجهزة سطح المكتب، وتجربة إعادة تثبيت جديدة تتسم بمزيدٍ من السهولة والأريحية.


شاشة Windows 11 مع تطبيق Microsoft Teams ورمز شريط المهام

طرق جديدة للتواصل

اتصل على الفور بالأشخاص الذين تهتم لأمرهم مباشرةً من سطح المكتب لديك باستخدام Microsoft Teams. استمتع بالاتصال والدردشة مجانًا—بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمونه.1


محتواك المُنسق برعايتك

بفضل متصفح Microsoft Edge والعديد من عناصر واجهة المستخدم التي يمكنك الاختيار من بينها، يمكنك البقاء على اطلاعٍ دائم بالأخبار والمعلومات ووسائل الترفيه التي تُثير اهتمامك.2 اعثر بسهولة على التطبيقات التي تحتاجها والعروض التي تحب مشاهدتها في متجر Microsoft Store الجديد.


شاشة عناصر واجهة المستخدم لنظام Windows 11

وقت اللعب. في أي وقت.

يوفر نظام Windows 11 الجديد أفضل طريقة لممارسة الألعاب بأكبر تشكيلة من العناوين.

يوفر نظام Windows 11 الجديد الجديد على أكبر مجموعة من الأجهزة، فيقدم لك أحدث الابتكارات في ميزات اللمس والقلم والصوت، مما يمنحك سهولة العثور على الجهاز الأفضل والأقل تكلفة بالنسبة لك.


إذا كنت تحتاج إلى جهاز كمبيوتر جديد؟ هناك بعض أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام Windows 10 والتي يمكن ترقيتها مجانًا عند إطلاق نظام Windows 11.4 5

من السهل جدًا الانتقال إلى كمبيوتر شخصي جديد عند نسخ ملفاتك وصورك احتياطيًا من الكمبيوتر الشخصي القديم إلى OneDrive.7

نظام Windows 11 لم يأتِ بعد، ولكن سيُطرح في وقت لاحق من هذا العام. إذا كنت متحمسًا، فهناك بعض الأمور التي يمكنك تنفيذها في الوقت الحالي للاستعداد.


التحقق من التوافق

استخدم تطبيق التحقق من سلامة جهاز الكمبيوتر لمعرفة ما إذا كان الكمبيوتر الشخصي الحالي يفي بمتطلبات تشغيل نظام Windows 11. وإذا كان الأمر كذلك، فيمكنك الحصول على ترقية مجانية عند إطلاقها.



شرح تثبيت ويندوز 11 الجديد بالتفصيل | How to installing Windows 11
شرح تثبيت ويندوز 11 الجديد بالتفصيل | How to installing Windows 11



الحد الأدنى لمتطلبات النظام لتشغيل Windows 11 الجديد

المعالج 1 جيجاهرتز (GHz) أو أسرع مع نواتين أو أكثر على معالج بمعمارية 64 بت متوافق أو نظام على شريحة (SoC)

الذاكرة ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت

التخزين جهاز تخزين بسعة 64 جيجابايت أو أكثر

برنامج النظام الثابت UEFI، قادر على التمهيد الآمن

TPM الوحدة النمطية للنظام الأساسي الموثوق به (TPM) إصدار 2.0

الحد الأدنى لمتطلبات النظام

بطاقة الرسومات رسوماتDirectX 12 متوافقة / WDDM 2.x

الشاشة  9 بوصات بدقة عالية (HD) (720 بكسل)

اتصال الإنترنت يلزم حساب Microsoft واتصال بالإنترنت لإعداد نسخة Windows 11 Home

بعض الميزات تتطلب أجهزة معينة، 


انظر متطلبات النظام بالتفصيل لتشغيل نظام Windows 11 الجديد.


الأسئلة الشائعة حول نظام Windows 11


  • ما الفرق بين Windows 10 وWindows 11؟


تتمتع Windows 11 بكل القوة والأمان اللذين تتميز بهما Windows 10 مع المظهر المُعاد تصميمه والمتجدد. كما تتألق بأدوات وأصوات وتطبيقات جديدة. وقد وُضع في الاعتبار جميع التفاصيل. وتتكاتف جميعها لتمنحك تجربةً منعشة على الكمبيوتر الشخصي.


  • متى يمكنني شراء جهاز كمبيوتر مزود بنظام Windows 11 مثبت مسبقًا؟

سوف تتوفر أجهزة الكمبيوتر المزودة بنظام Windows 11 المثبت مسبقًا في وقتٍ لاحق من هذا العام.


  • كم تبلغ تكلفة جهاز الكمبيوتر المزود بنظام Windows 11؟

يتوقف على عدة أمور! سوف توفر العديد من الشركات المصنعة المختلفة مجموعةً متنوعة من الأجهزة التي تعمل بنظام Windows 11، وكلها بأسعار مختلفة.


  • من أين يمكنني شراء جهاز كمبيوتر مزود بنظام Windows 11؟

سوف تتوفر أجهزة الكمبيوتر المزودة بنظام Windows 11 المثبت مسبقًا لدى مجموعة كبيرة من بائعي التجزئة في وقتٍ لاحق من هذا العام. التفاصيل قادمة.


  • هل ستعمل ملحقاتي مع نظام Windows 11؟

إذا كانت ملحقاتك تعمل مع نظام Windows 10 وتُلبي متطلبات Windows 11، فمن المفترض أن تعمل مع نظام Windows 11. وللتأكد من ذلك، يُرجى التحقق لدى الشركة المصنعة لملحقاتك.



شرح تثبيت ويندوز 11 الجديد بالتفصيل | How to installing Windows 11
شرح تثبيت ويندوز 11 الجديد بالتفصيل | How to installing Windows 11



  • أريد شراء جهاز كمبيوتر الآن، هل سأتمكن من تثبيت نظام Windows 11 لاحقًا؟

معظم أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام Windows 10 والتي تُباع حاليًا ستكون قادرة على الترقية إلى نظام Windows 11. ولكي يتمكن جهاز الكمبيوتر من الترقية إلى نظام Windows 11، يجب أن يُلبي الحد الأدنى من مواصفات الأجهزة ويلزم توفير أجهزة معينة للحصول على بعض الميزات. ولا يزال العمل جاريًا لوضع الصيغة النهائية لخطة إطلاق الترقية، ولكن من المقرر أن تبدأ في أواخر عام 2021 وتستمر في عام 2022. وسيختلف الموعد المحدد حسب الجهاز.


  • كيف أعرف أن الكمبيوتر الشخصي الجديد العامل بنظام Windows 10 يُلبي الحد الأدنى من المتطلبات؟

توجد عدة طرق لمعرفة ذلك. إذا كنت تتسوق حاليًا لشراء كمبيوتر شخصي جديد، فابحث عن "الترقية المجانية إلى نظام Windows 11" على بطاقة الحقائق. ويمكنك أيضًا أن تطلب من متخصص مبيعات التجزئة تأكيد ذلك.


  • متى يمكنني الترقية إلى نظام Windows 11 على جهازي العامل بنظام Windows 10؟

إذا كان الكمبيوتر الشخصي العامل بنظام Windows 10 يعمل بأحدث إصدار من نظام Windows 10 ويُلبي الحد الأدنى من مواصفات الأجهزة، فسوف تتمكن من الترقية إلى نظام Windows 11. ولا يزال العمل جاريًا لوضع الصيغة النهائية لخطة إطلاق الترقية، ولكن بالنسبة لمعظم الأجهزة المستخدمة بالفعل حاليًا، يُتوقع أن تكون جاهزة في وقتٍ ما في أوائل عام 2022. لن تُقدم الترقية لجميع أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام Windows 10 المؤهلة للترقية إلى نظام Windows 11 في نفس الوقت. لمعرفة ما إذا كان جهاز الكمبيوتر مؤهلاً للترقية، نزِّل تطبيق التحقق من سلامة جهاز الكمبيوتر وتشغيله. وبمجرد بدء إطلاق الترقية، يمكنك معرفة ما إذا كانت الترقية جاهزة لجهازك من خلال الانتقال إلى Settings/Windows Updates "الإعدادات/Windows Updates".


  • كيف أعرف أن الكمبيوتر الشخصي الحالي العامل بنظام Windows 10 يُلبي متطلبات الأجهزة لنظام Windows 11؟

عند الرغبة في معرفة ما إذا كان الكمبيوتر الشخصي يُلبي الحد الأدنى من المتطلبات، نزِّل تطبيق التحقق من سلامة جهاز الكمبيوتر وتشغيله.


  • ماذا لو كان الكمبيوتر الشخصي لا يُلبي الحد الأدنى من مواصفات الأجهزة؟ هل يمكنني البقاء على نظام Windows 10؟

نعم! سيظل نظام Windows 10 إصدارًا رائعًا من Windows. ونحن ملتزمون بدعم نظام Windows 10 حتى 14 أكتوبر 2025.


  • كيف سأعرف عندما تُتاح الترقية للكمبيوتر الشخصي العامل بنظام Windows 10؟

سيبدأ إطلاق الترقيات إلى نظام Windows 11 في أواخر عام 2021 ويستمر في عام 2022. وخلال هذه الفترة، سنجري بعض الاختبارات والمراجعات للكمبيوتر الشخصي من خلف الكواليس. وسيشير Windows Update إلى ما إذا كان الكمبيوتر الشخصي مؤهلاً أم لا. ويمكنك التحقق من خلال الانتقال إلى Settings/Windows Updates.


  • كم تبلغ تكلفة الترقية من نظام Windows 10 إلى نظام Windows 11؟

إنها مجانية. ولكن لن يمكن الترقية إلا لأجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام Windows 10 التي تعمل بأحدث إصدار من نظام Windows 10 وتُلبي الحد الأدنى من مواصفات الأجهزة. يمكن التحقق لمعرفة ما إذا كان لديك آخر التحديثات لنظام Windows 10 في Settings/Windows Updates.


  • ما الفرق بين الترقية والتحديث؟

يمكن أن يشتمل التحديث على إصلاحات للأخطاء والأمان وميزات جديدة في إصدار Windows. وهي تميل للإطلاق على مدار العام. بينما تكون الترقية عند تغيير الإصدارات، مثل الانتقال من نظام Windows 10 إلى Windows 11 أو الانتقال بين النُسخ من Windows Home إلى Windows Pro.


  • إلى متى سيستمر عرض الترقية المجاني؟

عرض الترقية المجاني ليس له تاريخ انتهاء محدد بالنسبة للأنظمة المؤهلة. ومع ذلك، تحتفظ Microsoft بحقها في إنهاء دعم العرض المجاني لاحقًا. ولن يكون تاريخ الانتهاء هذا قبل عام واحد من التوافر العام.


  • أيمكنني مواصلة استخدام Windows 10؟

نعم. لا يلزمك الترقية إلى نظام Windows 11. وسنواصل دعم نظام Windows 10 حتى 14 أكتوبر 2025.


  • هل يستهلك نظام Windows 11 على الكمبيوتر الشخصي مساحةً أكبر مما يستهلكها نظام Windows 10؟

لا، يحتاج نظام Windows 11 ونظام Windows 10 نفس القدر تقريبًا من مساحة القرص. ومع ذلك، قد يلزم توفير مساحة إضافية أثناء عملية الترقية. وسيقوم نظام Windows بتنظيف هذه المساحة الإضافية من القرص بعد حوالي 10 أيام من اكتمال الترقية.


  • هل يُعد نظام Windows 11 بديلاً لنظام Windows 10؟

يُمثل Windows 11 الإصدار الأحدث لنظام Windows. ومع ذلك، سنواصل دعم نظام Windows 10 حتى أكتوبر 2025.


  • ماذا سيحدث لملفاتي إذا قمت بالترقية إلى نظام Windows 11؟

سوف تنتقل جميع ملفاتك وبياناتك افتراضيًا. ومع ذلك، نوصي بنسخ ملفاتك احتياطيًا قبل التثبيت. تعرف على المزيد حول النسخ الاحتياطي لمجلد الكمبيوتر الشخصي على OneDrive.


  • هل يمكنني العودة إلى نظام Windows 10 بعد الترقية إذا لم يُعجبني نظام Windows 11؟

نعم. بعد تثبيت ترقية Windows 11، هناك فترة 10 أيام يمكنك خلالها العودة إلى نظام Windows 10 مع الاحتفاظ بالملفات والبيانات التي نقلتها. وبعد انتهاء مدة 10 أيام، ستحتاج إلى نسخ بياناتك احتياطيًا وإجراء "تثبيت نظيف" للعودة إلى نظام Windows 10.


  • كم يستغرق الوقت لتثبيت نظام Windows 11؟

من المحتمل أن يستغرق تنزيل نظام Windows 11 وتثبيته وقتًا أطول من التحديث المعتاد لميزة نظام Windows 10. ويمكنك استخدام جهاز الكمبيوتر أثناء تنزيل نظام Windows 11 ومن ثم يُتاح لك خيار جدولة إجراء التثبيت في وقتٍ محدد عندما لا تخطط لاستخدام جهاز الكمبيوتر.


  • هل يمكنني ترقية الكمبيوتر الشخصي العامل بنظام Windows 10 إلى نظام Windows 11 في حالة تشغيل الوضع S؟

إذا كان جهاز الكمبيوتر يُلبي الحد الأدنى من مواصفات الأجهزة، فإنه يمكن ترقية نسخة Windows 10 Home في الوضع S إلى نسخة Windows 11 Home في الوضع S. وإذا كان الكمبيوتر الشخصي يعمل بنظام Windows 10 ويعمل بنسخة Pro في الوضع S، فسوف تحتاج إلى إيقاف الوضع S للترقية إلى نسخة Windows 11 Pro. حيث لا تتوفر نسخة Windows 11 Pro في الوضع S.


  • هل يمكن لجهاز كمبيوتر قديم تشغيل نظام Windows 11؟

يمكنك استخدام تطبيق التحقق من سلامة جهاز الكمبيوتر لتحديد ما إذا كان جهازك مؤهلاً للترقية إلى نظام Windows 11 أم لا. العديد من الأجهزة التي يقل عمرها عن أربع سنوات ستكون قادرة على الترقية إلى نظام Windows 11. ويجب أن تعمل بأحدث إصدار من نظام Windows 10 وتُلبي الحد الأدنى لمتطلبات الأجهزة.

شـــــاهد الفيديو وقم بتنفيذ الخطوات






الآن مع التحمــــــــــــــــيل

رابط الصفحة الرسمية لنظام تشغيل ويندوز 11 الجديد | Windows 11 Homepage
Free Download

---------------

رابط ( 1 ) مباشر لـ Windows 11 الجديد
Free Download

---------------

رابط ( 2 ) مباشر لـ Windows 11 الجديد
Free Download
✍ سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ✎



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع