القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية ضغط الملفات وطريقة فك الضغط وعمل كلمة سر للملفات | How to use Winrar

 

كيفية ضغط الملفات وطريقة فك الضغط  وعمل كلمة سر للملفات | How to use Winrar



كيفية ضغط الملفات وطريقة فك الضغط  وعمل كلمة سر للملفات | How to use Winrar
كيفية ضغط الملفات وطريقة فك الضغط  وعمل كلمة سر للملفات | How to use Winrar



WinRAR هي أداة أرشفة ملفات تجريبية لنظام Windows ، تم تطويرها بواسطة Eugene Roshal من win.rar GmbH. يمكنه إنشاء وعرض الأرشيفات بتنسيقات ملفات RAR أو ZIP ،  وفك ضغط العديد من تنسيقات ملفات الأرشيف. لتمكين المستخدم من اختبار تكامل الأرشيفات ، يقوم WinRAR بتضمين CRC32 أو BLAKE2 الاختباري لكل ملف في كل أرشيف. يدعم WinRAR إنشاء أرشيفات مشفرة ومتعددة الأجزاء وذاتية الاستخراج.


WinRAR هو برنامج يعمل بنظام Windows فقط. يتوفر أيضًا تطبيق Android يسمى "RAR for Android" تتضمن البرامج ذات الصلة أدوات سطر الأوامر المساعدة "RAR" و "UNRAR"  وإصدارات لنظام التشغيل macOS و  Linux و FreeBSD و Windows CE و MS-DOS.


لقد تطور تنسيق ملف WinRAR و RAR بمرور الوقت. تمت إضافة دعم تنسيق الأرشيف RAR5 ، باستخدام نفس امتداد ملف RAR مثل الإصدارات السابقة ، في الإصدار 5.0 ؛ منذ ذلك الحين تمت الإشارة إلى تنسيق ملف RAR الأقدم باسم RAR4. إصدارات WinRAR قبل 5.0 لا تدعم أرشيفات RAR5 ؛ فقط الإصدارات الأقدم من WinRAR تعمل على إصدارات Windows السابقة لـ XP ، ولا يمكنها فتح أرشيفات RAR5.


زاد تنسيق ملف RAR5 الحد الأقصى لحجم القاموس إلى 1 جيجا بايت ؛ يتوفر 11 حجمًا مختلفًا لدليل الضغط من 1 ميجابايت إلى 1 جيجابايت ، مع زيادة الحجم الافتراضي في الإصدار 5 من 4 ميجابايت إلى 32 ميجابايت ، مما يؤدي عادةً إلى تحسين نسبة الضغط. يكون تشفير AES ، عند استخدامه ، في وضع CBC وزاد قوته من 128 إلى 256 بت. تم زيادة الحد الأقصى لطول المسار للملفات في أرشيفات RAR و ZIP إلى 2048 حرفًا.


تشتمل الخيارات المضافة في الإصدار 5.0 على خوارزمية تجزئة الملفات BLAKE2 256 بت بدلاً من 32 بت الافتراضي CRC32 ، واكتشاف الملفات المكررة ، وارتباطات NTFS الثابتة والرمزية ، وسجل الفتح السريع للسماح بفتح الأرشيفات الكبيرة بشكل أسرع.


قام تنسيق ملف RAR5 بإزالة التعليقات لكل ملف (على الرغم من بقاء تعليق الأرشيف) ، والتحقق من المصداقية ، وخوارزميات الضغط المتخصصة للملفات النصية وملفات الوسائط المتعددة. قام RAR5 أيضًا بتغيير اسم الملف لوحدات التخزين المنقسمة من "archivename.rNN" إلى "archivename.partNN.rar".


إنشاء أرشيفات RAR أو ZIP معبأة.

تفريغ ملفات ARJ ، BZIP2 ، CAB ، GZ ، ISO ، JAR ، LHA ، RAR ، TAR ، UUE ، XZ ، Z ، ZIP ، ZIPX ، 7z ، 001 (مقسم) ، وكذلك ملفات EXE التي تحتوي على تنسيقات الأرشيف هذه 

التحقق من المجموع الاختباري (النزاهة) لأرشيف ARJ و BZIP2 و CAB و GZ و BZIP2 و RAR و XZ و ZIP و 7z

ضغط وفك ضغط وحدة المعالجة المركزية متعددة مؤشرات الترابط

عند إنشاء أرشيفات RAR:


دعم أقصى حجم للملف يبلغ 16 EiB ، حوالي 1.8 × 1019 بايت أو 18 مليون تيرابايت

قاموس ضغط من 1 ميجابايت إلى 1 جيجابايت (يقتصر على 256 ميجابايت في إصدارات 32 بت من Windows ، على الرغم من أن Windows 32 بت لا يزال بإمكانه فك ضغط الأرشيف باستخدام قاموس 1 جيجابايت ؛ الحجم الافتراضي هو 32 ميجابايت) 

يمكن أن يحل تجزئة ملف BLAKE2 256 بت الاختياري محل المجموع الاختباري لملف CRC32 الافتراضي 32 بت

تشفير اختياري باستخدام AES مع مفتاح 256 بت في وضع CBC ، باستخدام وظيفة اشتقاق المفتاح بناءً على PBKDF2 باستخدام HMAC-SHA256

يتم توفير التكرار الاختياري للبيانات في شكل سجلات استرداد Reed - Solomon وأحجام الاسترداد ، مما يسمح بإعادة إنشاء المحفوظات التالفة (بما في ذلك إعادة بناء المجلدات المفقودة تمامًا)

أهم ميزات برنامج Winrar :

اختياري "سجل فتح سريع" لفتح ملفات RAR بشكل أسرع

القدرة على إنشاء أرشيفات متعددة المجلدات (مقسمة)

القدرة على إنشاء ملفات الاستخراج الذاتي (يتم دعم أرشيفات الاستخراج الذاتي متعددة المجلدات ؛ يمكن للمستخرج الذاتي تنفيذ الأوامر ، مثل تشغيل برنامج محدد قبل الاستخراج الذاتي أو بعده )

دعم خيارات نظام ملفات NTFS المتقدمة ، مثل الروابط الثابتة والرمزية NTFS

دعم أقصى طول للمسار يصل إلى 2048 حرفًا (مخزنة بتنسيق UTF-8)

تعليق أرشيف اختياري (مخزن بتنسيق UTF-8)

حفظ طابع زمني اختياري للملف: الإنشاء ، الوصول الأخير ، أوقات التعديل عالية الدقة



شـــــاهد الفيديو وقم بتنفيذ الخطوات






شـــــــــــــــــــــــاهد أيضاً





الآن مع التحمــــــــــــــــيل

رابط الصفحة الرسمية لبرنامج وينرار Winrar Homepage
Free Download


✍ سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ✎
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع