القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح ملء نموذج ضرائب أرباح اليوتيوب | في الولايات المتحدة المتعلقة بأرباح YouTube

 


شرح ملء نموذج ضرائب أرباح اليوتيوب | في الولايات المتحدة المتعلقة بأرباح YouTube


شرح ملء نموذج ضرائب أرباح اليوتيوب | في الولايات المتحدة المتعلقة بأرباح YouTube
شرح ملء نموذج ضرائب أرباح اليوتيوب | في الولايات المتحدة المتعلقة بأرباح YouTube



متطلبات الضرائب في الولايات المتحدة المتعلقة بأرباح YouTube

الخبر الجديد هو ستبدأ شركة Google باقتطاع الضرائب في الولايات المتحدة من الأرباح التي تحققها من المشاهدين في الولايات المتحدة ابتداءً من شهر حزيران (يونيو) 2021. يُرجى استخدام AdSense لإرسال معلومات الضرائب الخاصة بك في الولايات المتحدة بأسرع وقت ممكن. وفي حال عدم تزويدنا بمعلومات الضرائب بحلول 31 أيار (مايو) 2021، قد يتوجب على Google اقتطاع ما يصل إلى 24% من إجمالي أرباحك في جميع أنحاء العالم. وإذا كنت من بين منشئي المحتوى المقيمين في الولايات المتحدة، يُحتمل أنك سبق وأرسلت معلومات الضرائب، لذلك ننصحك بالتحقّق من ذلك من خلال الاطّلاع على معلومات الضرائب في حسابك على AdSense.

إنّ شركة Google ملزمة بجمع المعلومات الضريبية من منشئي المحتوى المشاركين في "برنامج شركاء YouTube" ‏(YPP). وفي حال سريان أي حسومات ضريبية، تقتطع شركة Google الضرائب من الأرباح التي يحققها منشئو المحتوى على YouTube من المشاهدين في الولايات المتحدة والناتجة من مشاهدات الإعلانات وYouTube Premium وSuper Chat و"الملصقات العجيبة" و"القنوات المنتسَب إليها".


سبب اقتطاع Google للضرائب في الولايات المتحدة

بموجب الفصل الثالث من "قانون الإيرادات الداخلية في الولايات المتحدة"، تتحمّل شركة Google مسؤولية جمع المعلومات الضريبية واقتطاع الضرائب وتقديم تقرير إلى دائرة الإيرادات الداخلية (الهيئة المعنية بالضرائب في الولايات المتحدة والمعروفة اختصارًا باسم IRS) عندما يحقّق منشئ محتوى مشارك في "برنامج شركاء YouTube" عائدات حقوق الملكية من المشاهدين في الولايات المتحدة. وبالتالي إذا كنت تحقّق أرباحًا من المشاهدين في الولايات المتحدة، يجوز لشركة Google البدء بحسم قيمة الضرائب (ما يُعرَف باسم الاقتطاع الضريبي) اعتبارًا من حزيران (يونيو) 2021.


ملاحظة مهمة : لا يمكن لشركتَي YouTube وGoogle تقديم المشورة بشأن المشاكل المتعلقة بالضرائب. وننصحك باستشارة خبير مختص في مجال الضرائب لفهم وضعك الضريبي بصورة أفضل.

تقديم المعلومات الضريبية إلى Google 

على جميع منشئي المحتوى الذين يحققون الربح على YouTube تقديم معلومات ضريبية، بغض النظر عن مقرّ إقامتهم حول العالم، لذلك يُرجى تقديم معلوماتك الضريبية في أقرب وقت ممكن. وفي حال عدم توفير المعلومات الضريبية بحلول 31 أيار (مايو) 2021، قد تكون Google ملزمة بحسم ما يصل إلى 24% من إجمالي أرباحك في جميع أنحاء العالم. 


يمكنك اتبّاع التعليمات الواردة أدناه لتقديم معلوماتك الضريبية المطلوبة في الولايات المتحدة إلى Google. وقد يُطلب منك إعادة تقديم معلوماتك الضريبية كل ثلاث سنوات، فضلاً عن استخدام أحرف لاتينية فقط عند إرسال النماذج الضريبية (بسبب المتطلبات التي تفرضها "دائرة الإيرادات الداخلية"). مزيد من المعلومات هنا


  1. سجّل الدخول إلى حسابك على AdSense.
  2. انقر على الدفعات.
  3. انقر على إدارة الإعدادات.
  4. انتقِل إلى "الملف الشخصي للدفع" وانقر على رمز التعديل تعديل بجانب "معلومات عن الضرائب في الولايات المتحدة".
  5. انقر على إدارة معلومات الضرائب.

يتوفَّر في هذه الصفحة دليل يساعدك على اختيار النموذج المناسب لوضعك الضريبي.

ملاحظة : بعد إرسال معلوماتك الضريبية، يُرجى اتّباع التعليمات الواردة أعلاه للتحقُّق من قسم "معلومات عن الضرائب في الولايات المتحدة" في ملفك الشخصي للدفع لمعرفة نسب اقتطاع الضريبة التي قد تنطبق على دفعاتك.

ستتمكّن أيضًا من إجراء أي تعديلات في حال حدوث أي تغيير في ظروفك الشخصية أو التجارية. وفي حال تغيير العنوان، يُرجى التأكُّد من أن عنوانك الدائم المعدَّل مطابق في كلا القسمين: "عنوان الإقامة الدائم" و"العنوان القانوني". سيضمن ذلك تسليم النماذج الضريبية لنهاية العام (على سبيل المثال، 1099-MISC، و1099-K، و1042-S) إلى الموقع الجغرافي الصحيح. وإذا كنت مقيمًا في الولايات المتحدة، يجب إعادة إرسال نموذج W-9 مُشتمِلاً على عنوانك القانوني المعدَّل.


المناطق التي تسري فيها متطلبات الضرائب الأمريكية

على جميع منشئي المحتوى المشاركين في "برنامج شركاء YouTube" تقديم معلوماتهم الضريبية المطلوبة في الولايات المتحدة إلى Google، بغض النظر عن موقعهم الجغرافي. وبموجب قانون الضريبة الأمريكي، تكون شركة Google ملزمة بحسم الضرائب من الأرباح التي تحقّقها على YouTube والناتجة من المشاهدين في الولايات المتحدة إذا كان ذلك ساريًا. وقد تختلف متطلبات الاقتطاع الضريبي باختلاف بلد الإقامة، وما إذا كنت مؤهلاً لطلب الاستفادة من مزايا المعاهدة الضريبية، وما إذا كنت فردًا أو تمثّل نشاطًا تجاريًا. 


منشئو المحتوى خارج الولايات المتحدة :  

في حال تقديم معلومات الضريبة الأمريكية، تتراوح نسبة الاقتطاع الضريبي بين 0% و30% من الأرباح التي تحصل عليها من المشاهدين في الولايات المتحدة، ويتمّ تحديد هذه النسبة حسب ما إذا تمّ إبرام معاهدة ضريبية بين بلدك والولايات المتحدة. 

منشئو المحتوى في الولايات المتحدة: لن تقتطع Google ضرائب على الأرباح إذا سبق لك تقديم معلومات ضريبية صالحة. وتجدُر الإشارة إلى أنّ معظم منشئي المحتوى في الولايات المتحدة قدّموا معلوماتهم الضريبية.

ملاحظة مهمة: إذا لم يتمّ تقديم المعلومات الضريبية المطلوبة في الولايات المتحدة، قد تكون شركة Google ملزمة باقتطاع الحد الأقصى لنسبة الضريبة. ويتمّ تحديد نسبة الضريبة استنادًا إلى نوع حسابك على AdSense وبلد إقامتك: 


نوع حساب النشاط التجاري : 

ستبلغ نسبة الضريبة التلقائية المفروضة على الأرباح في الولايات المتحدة 30% إذا كان المدفوع لأمره خارج الولايات المتحدة، أما بالنسبة إلى الأنشطة التجارية في الولايات المتحدة، فيتمّ اقتطاع نسبة 24% من إجمالي الأرباح حول العالم. 

نوع حساب الأفراد: سيسري الاقتطاع الضريبي الاحتياطي وسيتمّ اقتطاع 24% من إجمالي الأرباح حول العالم.

عند تقديم المعلومات الضريبية الصالحة في الولايات المتحدة من خلال AdSense، ستتمّ تسوية نِسب الاقتطاع الضريبي هذه في دورة الدفع التالية. يمكنك اتّباع التعليمات على هذا الرابط لتحديد نوع حسابك على AdSense.


الأسئلة الشائعة

ما هو الاقتطاع الضريبي؟

باختصار، يشير الاقتطاع الضريبي إلى عملية حسم الضرائب من الدفعات التي يتمّ تسديدها لك من أجل دفعها لجهة حكومية، وذلك بغرض الوفاء بالتزام ضريبي للمدفوع لأمره في الولايات المتحدة. 


بموجب قانون الضرائب في الولايات المتحدة، تُعدّ شركة Google وكيل استقطاع ضريبي ويتوجّب عليها الالتزام بقانون الضرائب الأمريكي، وعند الاقتضاء، اقتطاع الضرائب من أرباح YouTube ذات الصلة. وقد يسري الاقتطاع الضريبي اعتبارًا من حزيران (يونيو) 2021.


ما هو تأثير الاقتطاع الضريبي في مدخولي على YouTube؟

وحدها أرباحك الناتجة من المشاهدين في الولايات المتحدة ستخضع للاقتطاع الضريبي وتندرج في التقارير الضريبية إذا قدّمت معلومات ضريبية صالحة. 


ويتمّ تحديد النسبة الدقيقة للاقتطاع الضريبي بناءً على المعلومات الضريبية التي تقدّمها إلى Google. ويمكنك الاطّلاع على نسبة الاقتطاع الضريبي السارية على أرباحك في قسم "إدارة المعلومات الضريبية" في إعدادات الدفع الخاصة بك على AdSense بعد أن تقدّم النموذج. ولن تظهر مبالغ الاقتطاع الضريبي في "إحصاءات YouTube".

مثال افتراضي

في ما يلي مثال افتراضي على الاقتطاع الضريبي: حقّق منشئ محتوى في الهند مشارك في "برنامج شركاء YouTube" أرباحًا بقيمة 1,000 دولار أمريكي في الشهر الأخير. ومن هذا المبلغ الإجمالي، حققت قناته أرباحًا بقيمة 100 دولار أمريكي من المشاهدين في الولايات المتحدة.


في ما يلي بعض سيناريوهات الاقتطاع الضريبي المحتملة:


في حال لم يقدّم منشئ المحتوى معلومات ضريبية: ستبلغ قيمة الحسم الضريبي النهائي 240 دولار أمريكي لأنّ نسبة الاقتطاع الضريبي تصل إلى 24% من إجمالي الأرباح حول العالم في حال لم يقدّم منشئ المحتوى معلوماته الضريبية. وهذا يعني أنّه علينا حسم ما يصل إلى 24% من إجمالي الأرباح التي تمّ تحقيقها في جميع أنحاء العالم، وليس فقط الأرباح التي تمّ تحقيقها في الولايات المتحدة، إلى أن يقدّم منشئ المحتوى معلوماته الضريبية. 

في حال قدّم منشئ المحتوى معلوماته الضريبية وطلب الاستفادة من مزايا المعاهدة الضريبية: تبلغ القيمة النهائية للحسم الضريبي 15 دولار أمريكي. ويرجع السبب في ذلك إلى المعاهدة الضريبية المُبرمة بين الهند والولايات المتحدة والتي يتمّ بموجبها تخفيض نسبة الضريبة المقتطعة إلى 15% من الأرباح الناتجة من المشاهدين في الولايات المتحدة. 

في حال قدّم منشئ المحتوى معلوماته الضريبية ولكنّه لم يكن مؤهلاً للاستفادة من مزايا المعاهدة الضريبية: تبلغ القيمة النهائية للحسم الضريبي 30 دولار أمريكي. ويرجع السبب في ذلك إلى أنّ نسبة الضريبة بدون الاستفادة من مزايا المعاهدة الضريبية تبلغ 30% من الأرباح الناتجة من المشاهدين في الولايات المتحدة.

احتساب نسبة الاقتطاع الضريبي المقدَّرة


راجِع "تقرير الأرباح" في "إحصاءات YouTube" واضبط فلتر التاريخ على فترة الدفع المطلوبة (على سبيل المثال، من 1 إلى 31 تشرين الأول/أكتوبر). ويمكنك الاستفادة من ضبط "إحصاءات YouTube" على العملة التي تتلقّى بها دفعاتك (على سبيل المثال، الدولار الأمريكي). 

استخدِم فلتر المواقع الجغرافية للاطّلاع على تقدير للأرباح الناتجة من الولايات المتحدة. ويمكنك الحصول على المزيد من المعلومات حول الجمهور في "إحصاءات YouTube".

انتقِل إلى حسابك على AdSense لمعرفة نسبة الاقتطاع الضريبي، وهي قيمة تظهر بعد تقديم معلوماتك الضريبية المطلوبة في الولايات المتحدة.

اضرب نتيجتَي الخطوتين 2 و3 أعلاه.

تجدر الإشارة إلى أنّ اتّباع الخطوات الواردة أعلاه سيؤدي إلى ظهور قيمة مقدَّرة للاقتطاع الضريبي فقط. بعد أن تبدأ Google باقتطاع الضرائب، سيظهر لك المبلغ النهائي الذي تمّ اقتطاعه في التقرير الدوري لمعاملات الدفع على AdSense (إذا تمّ اقتطاع أي مبلغ).


ما الإجراءات التي عليّ اتخاذها إذا لم أحقّق الربح على قناتي من المشاهدين في الولايات المتحدة؟

على جميع منشئي المحتوى المشاركين في "برنامج شركاء YouTube" تقديم معلوماتهم الضريبية إلى Google سواء كانوا يحقّقون الربح من المشاهدين في الولايات المتحدة أم لا. وفي حال حقّقت في المستقبل أرباحًا من المشاهدين في الولايات المتحدة، سيساعد تقديم معلوماتك الضريبية المطلوبة في الولايات المتحدة على تحديد نسبة الاقتطاع الضريبي الصحيحة لك.

ما هي المعايير المُستخدَمة لتحديد ما إذا كنتُ منشئ محتوى مقيمًا في الولايات المتحدة أم لا؟

يتمّ تحديد موقعك الجغرافي بناءً على بلد الإقامة الذي اخترته في معلوماتك الضريبية.


ما الإجراءات التي عليّ اتخاذها الآن بصفتي منشئ محتوى مقيمًا في الولايات المتحدة؟

بصفتك منشئ محتوى مقيمًا في الولايات المتحدة، سيبقى عليك توفير معلوماتك الضريبية المطلوبة في الولايات المتحدة من خلال AdSense. وإذا لم تقدّم هذه المعلومات، ستخضع لاقتطاع ضريبي احتياطي تصل نسبته إلى 24% من إجمالي أرباحك حول العالم.


من المحتمل أنه سبق وقدّمت معلوماتك الضريبية المطلوبة في الولايات المتحدة من خلال AdSense، لكنّنا ننصح دائمًا بالتأكّد من ذلك مرة أخرى من خلال الانتقال إلى حسابك على AdSense المرتبط بقناتك لمعرفة ما إذا سبق لك تقديم هذه المعلومات أم لا. من المفترَض ألا يظهر لمنشئي المحتوى المقيمين في الولايات المتحدة أي ضرائب مقتطَعة جديدة، ما لم يقدّموا معلومات ضريبية ناقصة.

هل ستقتطع Google ضرائب أخرى غير الضرائب الأمريكية من الأرباح التي أحقّقها على YouTube؟

إنّ شركة Google ملزمة في الوقت الحالي باقتطاع الضرائب الأمريكية فقط من أرباحك على YouTube. 

ما هو نوع مستندات التقارير الضريبية التي تقدّمها Google؟

ستظهر لك مبالغ الاقتطاع الضريبي النهائية في تقرير دفعات AdSense وفقًا لدورة الدفع الخاصة بك.


في 15 آذار (مارس) من كل عام أو قبله، سنرسل إلى جميع منشئي المحتوى الذين يقدّمون معلوماتهم الضريبية ويتلقّون دفعات مؤهّلة نموذجًا ضريبيًا (مثل ‎1042-S و‏1099-MISC) يحتوي على الاقتطاعات الضريبية خلال العام السابق. يمكنك الانتقال إلى مركز مساعدة AdSense لطلب الحصول على نسخة من نموذج ضريبي أمريكي يتمّ تقديمه في نهاية العام أو طلب مراجعته أو إلغائه.


هل يمكنني استرداد مبالغ الضرائب التي سبق وتمّ اقتطاعها؟

يجوز لشركة Google ردّ مبالغ الضرائب الأمريكية التي تمّ اقتطاعها في حالات معيّنة إذا تمّ تقديم المعلومات الضريبية المعدَّلة قبل 31 كانون الأول (ديسمبر) 2021. على سبيل المثال، إذا قدّمت في الوقت المناسب نموذج الضريبة W-8 المعدَّل مع طلب الاستفادة من نسبة ضريبة أقل، ستعيد Google احتساب المبالغ المقتطَعة وستردّ فرق المبلغ إليك. 


وتجدُر الإشارة إلى أنّه عليك تقديم إفادة رسمية تثبت أنّ حالتك الضريبية لم تتغيّر والإقرار بأنّ التعديلات التي تمّ إدخالها على النموذج تنطبق على تاريخ سابق. ويمكنك تقديم هذه الإفادة ضمن القسم "إفادة رسمية تثبت تغيير الحالة الضريبية" ضمن الخطوة 6 من أداة الضرائب في AdSense. 


ستظهر المبالغ التي يتم ردّها في دورة الدفع التالية بعد تعديل النموذج. 


إنّ الحالات التي يتمّ فيها ردّ مبالغ الضريبة محدودة ويجب أن نتلقّى معلومات ضريبية صالحة قبل نهاية العام التقويمي الذي تمّ فيه اقتطاع الضريبة، وإلا سيكون عليك تقديم طلب إلى دائرة الإيرادات الداخلية (IRS) مباشرةً لاسترداد الضريبة. وننصحك بالاستعانة بمستشار ضرائب مختص لاسترداد الضريبة.


ستظهر أي ضرائب يتمّ ردّها في تقرير دفعات AdSense في نهاية دورة الدفع بعد تعديل معلوماتك الضريبية في AdSense.


إنّ القنوات التابعة لشبكات متعددة القنوات (MCN) ليست مؤهلة لاسترداد مبالغ الضرائب.

هل يسري اقتطاع الضرائب على أرباحي الأخرى من AdSense غير الناتجة من YouTube؟

في حال قدّمت معلومات ضريبية صالحة، ستسري اقتطاعات الضرائب الأمريكية بموجب الفصل الثالث فقط على الأرباح التي تحقّقها في YouTube.



شـــــاهد الفيديو وقم بتنفيذ الخطوات









الآن مع التحميل

رابط الصفحة الرسمية لمعلومات ضرائب اليوتيوب Youtube taxes Homepage
Free Download
-----------------------
✍ سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ✎  

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع