القائمة الرئيسية

الصفحات

دورة إحترف Vegas Pro 18 | عمل تأثير جلتش على الكتابة | Vegas Pro 18 How To Create Glitch Text Effect

 


دورة إحترف Vegas Pro 18 | عمل تأثير جلتش على الكتابة | Vegas Pro 18 How To Create Glitch Text Effect


دورة إحترف Vegas Pro 18 | عمل تأثير جلتش على الكتابة | Vegas Pro 18 How To Create Glitch Text Effect
دورة إحترف Vegas Pro 18 | عمل تأثير جلتش على الكتابة | Vegas Pro 18 How To Create Glitch Text Effect


تأثير الخلل أو ما يعرف بـ Glitch Text Effect - أكثر من مجرد جمالية رقمية. قد يكون لتأثير الخلل تاريخ مظلم لأصوله. إنه شكل فني قديم يدل على وجود عيوب أو أخطاء في الصورة الأصلية. توفر الأخطاء المتعمدة في صورة أو ملف GIF تأثيرًا إضافيًا على المشاهد


تأثير الخلل Glitch Text Effect : الخوض في تشويه الصورة الرقمية .

تأثير الخلل. عندما يتم تخيله ، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو ثابت التلفزيون الملون الكلاسيكي الذي ظهر عندما فقدت إشارة. أو ربما تفكر في وجود خلل في أحد مواقع الويب أثناء التصفح. ربما حتى أثناء لعب عربات التي تجرها الدواب ، إذا كنت لاعبًا. على سبيل المثال ، قد تظهر شخصيتك على بُعد مختلف أو مستوى متوازي في اللعبة لا ينبغي أن يظهر على الشاشة.


عندما نلعب مع برامج إبداعية مثل Pixlr أو Inkscape أو Photoshop ، فإننا نجرب تأثيرات صور مثيرة للاهتمام. على الرغم من أن تأثير الخلل Glitch Effect قد يكون موجودًا في السوق لبعض الوقت ، إلا أنه يظهر في كل مكان. إذا كنت تستكشف مواقع مثل Tumblr أو Reddit ، فمن المحتمل أن يكون هذا التأثير قد ظهر في خلاصتك. يشتغل العديد من مستخدمي Tumblr في صور GIF أو رسومات ذات تأثير خلل لأسباب جمالية أو روح الدعابة البحتة.



تأثير الخلل Glitch Effect - أكثر من مجرد جمالية رقمية

قد يكون لتأثير الخلل Glitch Effect تاريخ مظلم لأصوله. إنه شكل فني قديم يدل على وجود عيوب أو أخطاء في الصورة الأصلية. توفر الأخطاء المتعمدة في صورة أو صورة بتنسيق GIF تأثيرًا إضافيًا على العارض. في موضوع الفيلم ، تُستخدم الثغرات أيضًا كتطور إضافي في بعض أفلام الرعب. كما تعلم - يتم تشغيل جهاز تلفزيون بشاشة وميض عندما تدخل الشخصية الرئيسية إلى الغرفة. وفي عروض الخيال العلمي التي تحتوي على روبوت أو إيقاظ الذكاء الاصطناعي ، أو في أفلام الإثارة - شاشات CCTV الرائعة التي تشير إلى دخيل داخل المنزل.


وبالمثل ، في الصور الثابتة ، ارتفع تأثير الخلل Glitch Effect أيضًا إلى الشعبية بسبب طبيعته المعيبة عن قصد. وفقًا لـ Periphery Mag ، يبدأ الفن الخاطئ المحادثات التي لا تستطيع الأشكال الفنية التقليدية الوصول إليها حقًا ، فقط من خلال طبيعة كيفية إنشائها. إلى أي مدى نتحكم في تقنيتنا ، وإلى أي مدى تسيطر علينا؟ هل يمكن للتكنولوجيا أن تتجاوز النقص المتأصل في صانعيها من البشر؟ ماذا يعني إذا تمكنا من استعادة "الأخطاء" في أجهزة الكمبيوتر والهواتف والكاميرات لدينا وإعادة توظيفها كأدوات لدينا؟ جوهر الفن الخاطئ بسيط للغاية: يخضع البشر أنفسهم للتكنولوجيا ويمارسون السيطرة عليها إلى حد أكبر أو أقل لإنتاج قطعة من الأعمال الفنية التي هي نتاج نية منشئ المحتوى وأهواء الجهاز.



هناك عدة أنواع من تأثير الخلل Glitch Effect التي يمكنك إجراؤها بنفسك ، وكلها تتضمن استخدام برنامج إبداعي أو اثنين. بالنسبة للصور ذات هذا التأثير ، فإن التقنية أساسية جدًا. ما عليك سوى التقاط صورة تفضلها وتحديد أجزاء معينة من صورتك. ثم ابدأ بضبط حجم وموضع كل جزء من الأجزاء المحددة التي تشكل مواطن الخلل. القناة أو خلل VHS ، كما يطلق عليه بشكل بارز ، هو التأثير الأكثر شهرة في كل من الإطارات الثابتة و GIF أو الرسوم المتحركة. يستخدم بعض المصممين أيضًا عدة طبقات من ألوان مختلفة لإنتاج تأثير خلل ، بينما يستخدم البعض الآخر تدرج ضوضاء. يمكن أيضًا عمل فن خلل باستخدام المؤثرات الصوتية. بشكل عام ، يمكن أن تخلق معظم هذه الطرق تأثير التشويه المطلوب الذي يشتهر به الفن الخاطئ.



في العالم ثلاثي الأبعاد ، انزلق تأثير الخلل إلى صناعة الأزياء ، واضعًا اتجاهًا يمكن ارتداؤه بألوان نابضة بالحياة. لقد ناشدت مديري الفن ومصممي الأزياء في كل مكان ، ومن ثم احتضنوا هذا الاتجاه بأذرع مفتوحة. كثيرًا ما نجد أنفسنا مفتونين بالوجود الخافت للعيوب والأخطاء في العصر الرقمي.



يمكن وصف الفن الخاطئ بعدة طرق. قد يفسرها البعض على أنها مخيفة. قد يصفه آخرون بأنه مجرد فكرة مجردة ، بينما قد يصفه حفنة كبيرة بأنه غريب. وعلى الرغم من أن هذه الحركة الفنية قد تفقد جاذبيتها مع العقول المتغيرة باستمرار لأصحاب الموضة ، إلا أنها لن تموت أبدًا. بدلاً من ذلك ، فكر في تأثير الخلل Glitch Effect على أنه شيء يتطور مع وتيرة نمو التكنولوجيا.


شـــــاهد الفيديو وقم بتنفيذ الخطوات






شـــــاهد أيضاً



شـــــاهد أيضاً




الآن مع التحميل

رابط مباشر لحزمة تأثير الخلل Premium Glitch Pack
Free Download
-----------------------
✍ سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ✎  

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع