القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي ميزة 3D Secure الجديدة في بطاقات بايونير | 3D Secure for Payoneer MasterCard transactions

 

ما هي ميزة 3D Secure الجديدة في بطاقات بايونير | 3D Secure for Payoneer MasterCard transactions


ما هي ميزة 3D Secure الجديدة في بطاقات بايونير | 3D Secure for Payoneer MasterCard transactions
ما هي ميزة 3D Secure الجديدة في بطاقات بايونير | 3D Secure for Payoneer MasterCard transactions


قريبًا، سيكون الشراء عبر الإنترنت باستخدام بطاقة Payoneer الخاصة بك أكثر أمانًا من أي وقت مضى!

عند إجراء عمليات الشراء التي تتطلب أمانًا إضافيًا عبر الإنترنت، فسوف نتحقق من هويتك من خلال طلب رمز مرور الأمان الشخصي،, بالإضافة إلى رمز التحقق الذي نرسله إليك والذي يُستخدم لمرة واحدة فقط.


كيف يعمل هذا؟

يتم التحقق من المعاملات التي تتطلب أمانًا إضافيًا وفقًا للوائح التوجيه الأوروبي المنقحة لخدمات الدفع (PSD2) باستخدام بروتوكول الأمان ثلاثي الأبعاد المعتمد من قبل ماستر كارد وشركات البطاقات الأخرى. عند إجراء عملية شراء عبر الإنترنت، سيتم إرشادك عبر خطوات التحقق التالية: أولًا، سوف يُطلب منك إدخال رمز التحقق الذي نرسله إلى رقم هاتفك المحمول والذي يُستخدم لمرة واحدة فقط. ثم سوف يُطلب منك إدخال رمز مرور الأمان الشخصي, المكون من 6 أرقام، وهو نفس رمز المرور لكل عملية شراء. يمكنك عرض أو تغيير رمز مرور الأمان الشخصي الخاص بك من إعدادات الأمان في حساب Payoneer الخاص بك.


في هذه الصفحة إن شاء الله ستجد أغلب الأسئلة الشائعة عن بطاقة بايونير والإجابة عليها فقط تابع القراءة :

تحقق 3D Secure لمعاملات البطاقة 

ما هو 3D Secure؟

3D Secure هو بروتوكول أمان يهدف إلى الحد من الاحتيال على البطاقة من خلال توفير مستوى إضافي من الأمان عند إجراء عمليات الشراء عبر الإنترنت باستخدام بطاقات الائتمان/الخصم/مسبوقة الدفع. لقد اعتُمِد من قبل شركات البطاقات الكبرى، بما في ذلك Mastercard.


كيف تستخدم Payoneer 3D Secure عند قيامي بعمليات الشراء باستخدام بطاقة Payoneer الخاصة بي؟

عند اللزوم، بسبب إرشادات أمنية أو تنظيمية، ستُزَوَّد بواحد أو أكثر من التحديات للتحقق من أنك أنت من تجري عملية الشراء. على سبيل المثال، يمكن أن يتمثل التحدي في إدخال رمز التحقق لمرة واحدة الذي تتلقاه عبر البريد الإلكتروني أو رسالة نصية.

من المهم أن تدرك أنه ليس جميع مشتريات بطاقتك ستتطلب تحقق 3D Secure. سيتم تزويدك بتحديات 3D Secure فقط عند الحاجة بسبب إرشادات أمنية أو تنظيمية. على سبيل المثال، إذا أُجريت عملية الشراء الخاصة بك عبر الإنترنت في نطاق تحكمه أنظمة توجيهات خدمات الدفع الأوروبية (PSD2)، فسيُستخدم 3D Secure.


لماذا تطلب مني التحقق من عملية الشراء الخاصة بي؟

نطلب منك التحقق من عملية الشراء للتأكد من أنك أنت من تجري الشراء وليس شخصاً آخراً ينتحل هويتك أو سرق رقم بطاقتك.

هناك حالات يُطلب منك فيها التحقق من عملية الشراء بسبب الأنظمة، وهناك حالات أخرى يُطلب فيها ذلك بسبب عوامل أخرى مثل المبلغ المعني أو الاشتباه في نشاط احتيالي.

ضع في اعتبارك أنه لا يُطلب منك التحقق من عملية الشراء لأنك محتال مشتبه به، وإنما لحمايتك من الاستخدام الاحتيالي لبطاقتك دون علمك.


لماذا يتم التحقق من بعض عمليات الشراء والبعض الآخر لا؟

يتم تفعيل التحقق من الشراء بناء على عوامل مختلفة، مثل المتطلبات الأمنية أو التنظيمية، أو مبلغ الشراء، أو الاشتباه بنشاط احتيالي.


كيف ستتحقق من عملية الشراء الخاصة بي؟

عند تشغيل التحقق 3D Secure من الشراء، سيُعرض لك تدفق التحقق من الشراء. يختلف هذا التدفق اعتماداً على جهة إصدار بطاقة Payoneer Mastercard مسبوقة الدفع الخاصة بك. جهة إصدار بطاقتك مطبوعة على ظهر بطاقتك. يمكنك أيضاً التحقق من جهة إصدار البطاقة من خلال الانتقال إلى "بطاقات Payoneer" في حساب Payoneer الخاص بك واختيار البطاقة ثم مراجعة تفاصيل جهة الإصدار المدرجة في الجزء السفلي من شاشة تفاصيل البطاقة.


إذا أُصدرت بطاقة Payoneer Mastercard مسبوقة الدفع الخاصة بك عن طريق بنك FCA First Century Bank: سيُطلب منك إدخال رمز التحقق لمرة واحدة الذي نرسله إليك. ستتمكن من اختيار إرسال الرمز إلى عنوان بريدك الإلكتروني أو إلى هاتفك المحمول إما عبر رسالة نصية أو مكالمة. يعتمدان عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول المدرجان على المعلومات المخزنة في حساب Payoneer الخاص بك (في إعدادات الملف الشخصي لديك).



ما هي ميزة 3D Secure الجديدة في بطاقات بايونير | 3D Secure for Payoneer MasterCard transactions
ما هي ميزة 3D Secure الجديدة في بطاقات بايونير | 3D Secure for Payoneer MasterCard transactions


إذا أُصدرت بطاقة Payoneer Mastercard مسبوقة الدفع الخاصة بك عن طريق PEL Payoneer Europe Limited: سيُطلب منك إدخال رمز التحقق لمرة واحدة الذي نرسله إليك. ستتمكن من اختيار إرسال الرمز إلى هاتفك المحمول إما عبر رسالة نصية أو مكالمة. يعتمد رقم الهاتف المحمول المدرج على المعلومات المخزنة في حساب Payoneer الخاص بك (في إعدادات الملف الشخصي لديك). بعد إدخال رمز التحقق لمرة واحدة، سيُطلب منك إدخال رمز مرور الأمان الشخصي الخاص بك في Payoneer. إنه رمز مكون من 6 أرقام صادر لك عن طريق Payoneer، ويبقى هو نفسه في كل عملية شراء. يمكنك عرض أو تغيير رمز مرور الأمان الشخصي الخاص بك من إعدادات أمان Payoneer لديك.


ما هو رمز التحقق لمرة واحدة ومتى سيُطلب مني تقديمه؟

رمز التحقق لمرة واحدة هو رمز خاص ينشأ بسرعة عندما تتطلب عملية الشراء التحقق. ستتمكن من اختيار كيفية تلقي الرمز، وبمجرد تلقيه سيُطلب منك إدخاله للموافقة على الشراء.

إذا أُدخل رمز خاطئ عدة مرات، فقد تُحظَر بطاقتك. إذا حدث هذا، اتصل بنا.


ماذا يحدث إذا لم أحصل على الرمز الخاص بي؟

تأكد من تحديث بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك. إذا لزم الأمر، حدّث التفاصيل الخاصة بك في حساب Payoneer في إعدادات الملف الشخصي.

نوصي بشدة أن يكون رقم الهاتف الأساسي المدرج في حساب Payoneer الخاص بك هو رقم هاتف محمول.

إذا كانت معلوماتك محدّثة ولم تتلقَّ رموزاً إلى هاتفك المحمول أو بريد الإلكتروني، فقد تكون هناك مشكلة مؤقتة في الشبكة تحول دون الإرسال الصحيح للرمز. في هذه الحالة، حاول إجراء عملية الشراء مرة أخرى بعد قليل، وإذا استمرت المشكلة، اتصل بنا.


ما هو رمز مرور الأمان الشخصي ومتى سيُطلب مني تقديمه؟

رمز مرور الأمان الشخصي هو رمز دائم مكون من 6 أرقام صادر لك عن طريق Payoneer. يمكنك عرض أو تغيير رمز مرور الأمان الشخصي الخاص بك من إعدادات أمان Payoneer لديك. لاحظ أنه يتم إصدار رمز مرور أمان شخصي واحد فقط لكل حساب Payoneer. إذا كان لديك عدة بطاقات Payoneer في حسابك، فستستخدم نفس رمز مرور الأمان الشخصي لكل منهم.

عندما تتطلب عمليةُ شراء أُجريت باستخدام بطاقة صادرة عن PEL Payoneer Europe Limited التحقق، بعد مطالبتك بإدخال رمز التحقق لمرة واحدة، سيُطلب منك أيضاً إدخال رمز مرور الأمان الشخصي للموافقة على الشراء.

إذا أُدخل رمز خاطئ عدة مرات، فقد تُحظَر بطاقتك. إذا حدث هذا، اتصل بنا.


ملاحظة : رمز مرور الأمان الشخصي الخاص بك ليس هو نفسه رمز بطاقتك السري الذي تستخدمه لعمليات السحب من أجهزة الصراف الآلي وما إلى ذلك.


ماذا يحدث إذا أدخلت رمزاً غير صحيح عدة مرات؟

إذا أُدخل رمز غير صحيح عدة مرات، فقد يُطلب منا حظر بطاقتك لأسباب أمنية، وإذا حاول أحد المحتالين إجراء عملية شراء باستخدام بطاقتك، فقد يساعد حظر البطاقة في منع استخدام البطاقة باحتيال.

إذا حُظرت بطاقتك لأي سبب من الأسباب، اتصل بنا. إذا كنت أنت من أجريت عملية الشراء، فسنلغي حظر بطاقتك، أما إذا استُخدمت البطاقة باحتيال، فسنلغي البطاقة ونصدر بطاقة جديدة لك.


ماذا يجب أن أفعل إذا فشلت عملية التحقق؟

اعتماداً على سبب الفشل، يمكنك إما محاولة الشراء مرة أخرى في وقت لاحق أو اتصل بنا للحصول على المساعدة. ستتلقى ملاحظات على الشاشة في أثناء عملية التحقق من الشراء تخبرك بكيفية المتابعة.


ماذا يجب أن أفعل إذا حُظرت بطاقتي؟

اتصل بنا. إذا كنت أنت من أجريت عملية الشراء، فسنلغي حظر بطاقتك، أما إذا استُخدمت البطاقة باحتيال، فسنلغي البطاقة ونصدر بطاقة جديدة لك.


ماذا لو لم يكن لدي سوى هاتف أرضي محدد في إعدادات ملفي الشخصي؟

على الرغم من أننا نوصي بإضافة رقم هاتف محمول كرقم أساسي في حساب Payoneer الخاص بك، إذا كان لديك هاتف أرضي فقط، فلا يزال بإمكانك تلقي رمز التحقق لمرة واحدة:

البطاقات الصادرة عن PEL Payoneer Europe Limited – اختر خيار تلقي الرمز عن طريق المكالمة

البطاقات الصادرة عن FCB First Century Bank – اختر خيار تلقي الرمز عن طريق البريد الإلكتروني أو المكالمة


ما هي ميزة 3D Secure الجديدة في بطاقات بايونير | 3D Secure for Payoneer MasterCard transactions
ما هي ميزة 3D Secure الجديدة في بطاقات بايونير | 3D Secure for Payoneer MasterCard transactions




كيف يمكنني عرض أو تغيير رمز مرور الأمان الشخصي الخاص بي؟

لعرض أو تغيير رمز مرور الأمان الشخصي الخاص بك:

في Payoneer، انتقل إلى إعدادات الأمان وحدد إعداد رمز مرور الأمان الشخصي. سترى رمز مرور الأمان الشخصي الخاص بك محتجباً لأسباب أمنية.

انقر فوق عرض/تغيير وتحقق من هويتك عن طريق إدخال الرمز لمرة واحدة الذي نرسله إليك.

بمجرد ظهور رمز المرور، يمكنك نسخه إلى الحافظة الخاصة بك أو اختيار تغييره.

إذا غيرته، انقر فوق حفظ لحفظ التغيير.

نصيحة : احفظ رمز المرور حتى لا تحتاج إلى تنفيذ الخطوات المذكورة أعلاه في كل مرة يُطلب منك إدخاله عند استخدام بطاقتك لإجراء عمليات الشراء.


هل يمكنني إلغاء الاشتراك في التحقق من عمليات الشراء باستخدام البطاقة؟

لا. يتم تقديم عملية التحقق من الشراء باستخدام 3D Secure عند الحاجة، وذلك لأسباب أمنية أو تنظيمية، ولا يمكن إلغاء الاشتراك فيه.


شـــــاهد الفيديو وقم بتنفيذ الخطوات




الآن مع التحمــــــــــــــــيل

رابط صفحة الدعم الرئيسية لبايونير Payoneer Home Support Page

Free Download

✍ سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ✎  
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع