القائمة الرئيسية

الصفحات

إستجابة لطلب المتابعين | هذا هو المايك الجديد الذي أسجل به | Rode Mic + PreSonus AudioBox


إستجابة لطلب المتابعين | هذا هو المايك الجديد الذي أسجل به | Rode Mic + PreSonus AudioBox

إستجابة لطلب المتابعين | هذا هو المايك الجديد الذي أسجل به | Rode Mic + PreSonus AudioBox
إستجابة لطلب المتابعين | هذا هو المايك الجديد الذي أسجل به | Rode Mic + PreSonus AudioBox


بفضل الله تعالى لقد امتلكت RODE NT1-A في الاستوديو المنزلي الخاص بي بعد سنوات من الإنتظار ، وما زالت واحدة من الميكروفونات المفضلة لدي. يمكنني استخدامه عمليا لأي شيء.  إنه هادئ للغاية أيضًا ، مما يعني أنني أحصل على نطاق ديناميكي كافٍ لأي شيء من الطبول إلى الجهير المستقيم.

إذا كنت قد شاهدت أحد مستخدمي YouTube في أي وقت خلال السنوات القليلة الماضية ، فمن المحتمل أنك رأيته يستخدم ميكروفون Rode المرفق بالكاميرا الخاصة به ، لكن الشركة تصنع أكثر من مجرد ميكروفونات مدونة فيديو. يعد Rode NT1-A أحد أكثر منتجاتهم شهرة ، وهو ميكروفون مكثف ميسور التكلفة نسبيًا ومثالي لأي شخص يقوم ببناء استوديو منزلي أو حتى محترف. تم إصداره في عام 2003 وما زال قوياً ، فما الذي يجعله جذابًا للغاية؟


أي شخص يقوم بالترقية من ميكروفون USB. في حين أنه ليس رخيص ، فإن Rode NT1-A ليست باهظة الثمن أيضًا وهي في متناول معظم الأشخاص الذين يتطلعون إلى إجراء أول استثمار قوي لهم في ميكروفون. سواء كنت تسجل نفسك لبودكاست أو تحجز وقتًا في الاستوديو مع المعلقين الصوتيين ، فإن هذا الميكروفون ينجز المهمة.

شخص لديه حق الوصول إلى القوة الوهمية. إذا كان لديك بالفعل مسجل صوت أو واجهة صوتية يمكنها توفير طاقة وهمية لميكروفون ، فلن تواجه مشكلة في استخدام هذا.

الناس في الاستوديوهات. هذا الميكروفون ليس من النوع الذي سترى مذيع الأخبار المحلي يستخدمه أثناء تواجدك بالخارج. لا يُقصد من Rode NT1-A التحرك كثيرًا ، مما يجعلها مثالية لإعداد الاستوديو.

كيف يبدو استخدام Rode NT1-A؟

لا يمثل الحصول على إعداد Rode NT1-A الكثير من المتاعب ولكنه لا يزال يتطلب أن يكون لديك المعدات المناسبة. لن تكون قادرًا على إخراج هذا من العلبة وتوصيله بجهاز كمبيوتر نظرًا لأنه ليس ميكروفون USB. ستحتاج إلى كابل XLR لتوصيله بواجهة صوت أو حتى بمسجل صوت. لحسن الحظ ، قام Rode بتضمين كابل بطول 6 أمتار في الصندوق مع حامل للصدمات وحقيبة حمل. بمجرد تثبيته وتوصيل كابل XLR بخيار إخراج الواجهة ، فإن الشيء التالي الذي تحتاج إلى معرفته هو كيفية تشغيله ووضعه.

Rode NT1-A عبارة عن ميكروفون مكثف ، ومثل العديد من الميكروفونات المكثفة تتطلب مزيدًا من الطاقة لتشغيلها. وهنا يأتي دور القوة الوهمية. ستحتاج إلى مسجل مثل Zoom H5 أو واجهة مثل Scarlett 2i2 التي يمكن أن توفر تلك الطاقة الإضافية + 48 فولت التي نسميها بمودة الطاقة الوهمية. على الرغم من أن + 24V سيعمل أيضًا على تشغيل هذا الميكروفون بشكل مناسب.


شيء مهم آخر يجب أن تكون على دراية به هو حقيقة أن Rode NT1-A لديه حساسية عالية إلى حد ما. الحساسية أكثر وضوحًا مما تبدو ، وهي تشير فقط إلى مدى حساسية الميكروفون للضوضاء. بمعنى آخر ، ما مدى جودة التقاط الضوضاء المنخفضة. تبلغ حساسية هذا الميكروفون -31.9 ديسيبل مما يعني أنه جيد جدًا في التقاط الضوضاء المنخفضة. اجمع بين ذلك مع حد أقصى SPL (أعلى صوت يمكن للميكروفون أن يتخذه دون تشويه) يبلغ 137 ديسيبل ، ويمتلك هذا الميكروفون نطاقًا رائعًا جدًا يمكنه تسجيله دون الحاجة إلى القيام بالكثير في النشر. هذا مفيد بشكل خاص عند تسجيل الصوت لأنه سيلتقط كل شيء من الهمسات إلى الصوت الكامل.

يأتي الميكروفون مع مرشح فرقعة لمساعدتك على تجنب ذلك ، ولكنه ليس الأفضل ، لذا قد ترغب في التفكير في ترقية مرشح الفرقعة في مرحلة ما إذا قررت الاستثمار في أحد هذه.

إستجابة لطلب المتابعين | هذا هو المايك الجديد الذي أسجل به | Rode Mic + PreSonus AudioBox
إستجابة لطلب المتابعين | هذا هو المايك الجديد الذي أسجل به | Rode Mic + PreSonus AudioBox


كيف يتم بناء الميكروفون؟

فيما يتعلق بجودة البناء ، فإن Rode NT1-A مبني جيدًا ومصمم بأناقة. إنه ذو هيكل فولاذي مقاوم للصدأ يبدو متينًا ، لكنني ما زلت أحذر من السقوط أو تحريكه كثيرًا لأن طبيعة كونه ميكروفون مكثف تجعل من السهل كسره ثم شيء مثل Shure SM58. يبلغ قياسه 190 مم × 50 مم × 50 مم ، لذا فهو ليس الميكروفون الأكثر قابلية للحمل على الرغم من أنه يمكنك بالتأكيد التخلص منه في حقيبة.

المواصفات الأكثر إثارة للقلق هي أنه يزن 326 جرامًا ، وهو ليس خفيف.  لكي نكون منصفين ، لقد حصلت على أرخص ما يمكنني العثور عليه من Amazon ، يوجد في الجزء السفلي من الميكروفون مدخل XLR بينما يحتوي الجزء العلوي على كبسولة مطلية بالذهب خلف شبكة معدنية.

مكان وضع الميكروفون

أول شيء يجب أن تعرفه عن هذا الميكروفون هو أنك تحتاج إلى وضعه عموديًا ، والتحدث إلى جانب الميكروفون بدلاً من التحدث مباشرة إلى الجزء العلوي. يمكنك أن ترى الكبسولة في الصور ، لكنها موضوعة بطريقة تجعل الكثير من الناس يحاولون تسجيل أنفسهم خارج المحور ، وهذا ليس رائعًا. 

الاسم الكامل لـ Rode NT1-A هو في الواقع "ميكروفون NT1-A Cardioid Condenser" مما يجعل باقي هذا القسم مستقيمًا جدًا. Rode NT1-A هو ميكروفون قلبي الشكل ، مما يعني أن نمطه القطبي ، أو الاتجاهات التي يلتقط فيها الأصوات ، في شكل قلب. يعد هذا مرة أخرى نمطًا جيدًا لأنه لن يلتقط أيًا من الأصوات القادمة من خلف الميكروفون مما يقلل ضوضاء الخلفية في التسجيل النهائي.

هذا يعني أنه يمكنك تجنب مشكلات الصفير أثناء تواجدك في نطاق ما يمكن للميكروفون التقاطه. إذا كنت لا ترغب في ذلك ، أو لا يمكنك بعد اختيار مرشح فرقعة جيد ، فهذه طريقة واحدة لحل المشكلة.

إستجابة لطلب المتابعين | هذا هو المايك الجديد الذي أسجل به | Rode Mic + PreSonus AudioBox
إستجابة لطلب المتابعين | هذا هو المايك الجديد الذي أسجل به | Rode Mic + PreSonus AudioBox


كيف هي جودة صوت ميكروفون Rode NT1-A؟

كل شيء عن Rode NT1-A يجعله مثالي لتسجيل الصوت. من حساسيته العالية إلى حقيقة أنه ينتج 5 ديسيبل فقط من الضوضاء الذاتية ، وهو منخفض جدًا حتى لا يتداخل مع تسجيلاتك.

من الناحية الفنية ، هذا يعني فقط أنه في بعض النقاط يقوم الميكروفون بتشغيل ترددات معينة بصوت أعلى (مطبات) أو أكثر هدوءًا (انخفاضات). عمليًا ، تعني استجابة التردد المسطحة نوعًا ما أنك ستكون قادرًا على التسجيل دون تغيير الصوت كثيرًا في هذه العملية. هذا هو أحد أسباب شهرة هذا الميكروفون للاستديوهات المنزلية للمبتدئين. تعني الاستجابة الثابتة أنك ستبدو في الواقع حقيقيًا إلى حد ما في التسجيل النهائي ، مما يتيح لك تعديله في مرحلة ما بعد الإنتاج كيفما تشاء. لسماع عرض توضيحي لكيفية صوت الميكروفون ، تحقق من هذه الحلقة من البودكاست الذي سجلته بالكامل باستخدام NT1-A.

كيف يمكن مقارنة Rode NT1-A بجهاز Rode NT1؟

تم إنشاء الإصدار الحالي من Rode NT1 بعد NT1-A. إنها متشابهة جدًا إلا عندما يتعلق الأمر باستجابة التردد. في حين أن NT1-A لديه استجابة ترددية ذات ميل محايد ، فإن NT1 لديه استجابة تردد ذات ميل محايد للغاية. إذا كنت تبحث عن صوت يمنحك حرية الخلط والتعديل كيفما تشاء ، فإن NT1 هو الخيار الأفضل. ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن استجابة ملونة أكثر قليلاً ، فإن NT1-A يقدم مقارنةً معززًا عاليًا طفيفًا وتوهينًا للجهير. كلا الميكروفونين لهما ضوضاء ذاتية منخفضة للغاية وينتجان صوتًا جميلًا بشكل عام.


شـــــاهد الفيديو 




رابط الصفحة الرسمية لميكروفون رود Rode NT1-A Homepage

Free Download


رابط بيع الميكروفون على موقع أمازون Rode NT1-A on Amazon 

Free Download

✍ سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ✎  

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع